الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال غزة تختم سلسلة من المسابقات والأنشطة التربوية الهادفة

نشر بتاريخ: 05/11/2007 ( آخر تحديث: 05/11/2007 الساعة: 21:22 )
غزة - معا اختتمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال غزة سلسلة جديدة من المسابقات والفعاليات والأنشطة التربوية الرامية إلى الارتقاء بالطالب وتعزيز ثقته بنفسه وإشراكه في المجتمع.

وأوضح رئيس قسم الأنشطة التربوية بالمديرية رمزي داود أن شهر أكتوبر الماضي شهد تطورا كبيرا في أداء المديرية على صعيد تنفيذ الفعاليات اللامنهجية الهادفة والتي تصب جميعها في خدمة الطالب وتحسين مستوى قدراته الإبداعية.

وأشار داود إلى أن خطة قسم الأنشطة التربوية للشهر المنصرم تضمنت العديد من المسابقات ومنها حفظ القرآن الكريم وأخرى بعنوان الطفل الموهوب في مجالات الرسم والقصة والمقال والشعر بالإضافة لمسابقة الخط العربي والرسم والحديث النبوي الشريف.

واستمرارا لجهود المديرية في دمج الطالب بالمجتمع، أشار رئيس قسم الأنشطة التربوية إلى مشاركة الفرقة الكشفية الإرشادية في مدرسة بيت لاهيا الأساسية العليا للبنين في انطلاق مرحلة التعداد السكاني العام.

وأشار داود إلى مشاركة قسم الأنشطة التربوية بدورة توعوية حول الألغام والأجسام الخطرة وذلك في المعهد الوطني للتدريب التابع للوزارة بمشاركة كل من مروان الخالدي، مشرف النشاط الكشفي الإرشادي، وحسين النجار رئيس قسم الصحة المدرسية وعبد الحكيم السعافين رئيس قسم الإرشاد التربوي، موضحا أن تلك الدورة تمت بالتعاون ما بين الوزارة ومنظمة "اليونسيف" العالمية وبمشاركة الهلال الأحمر الفلسطيني.

واستمرار للتواصل الفعال بين المديرية والمدارس التابعة لها، أشار داود الى قيام مشرفي قسم الأنشطة التربوية بزيارة عدد من المدارس لمتابعة تنفيذ الخطة السنوية للأنشطة التربوية والتي تضعها المديري.