السبت: 13/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: الارض لا تقبل القسمة

نشر بتاريخ: 29/03/2016 ( آخر تحديث: 30/03/2016 الساعة: 01:12 )
حماس: الارض لا تقبل القسمة
غزة- معا - قال النائب يحيى موسى القيادي في حركة حماس الثلاثاء إن الأرض الفلسطينية لا تقبل القسمة بيننا وبين الاحتلال الاسرائيلي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الحركة على الحدود الشرقية لبلدة عبسان الكبيرة شرقي محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، بمناسبة يوم الأرض الذي يوافق يوم الثلاثين من مارس/ آذار.

وأضاف موسى "أن شعبنا لا يقبل قسمة أرضه، وهو شعب واحد في الداخل والشتات وفي كل أماكن تواجده على الأرض الفلسطينية"، لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني يتطلع لقيادة واحدة على مستوى آماله وتطلعاته.

وشدد النائب عن حماس في المجلس التشريعي على أهمية الحاجة إلى مشروع وطني يوحّد الأهداف والبرامج والاستراتيجيات والمهمات من أجل تحرير الأرض، وقال :"علينا أن نعلن موقفا واحدا من أشكال المساومة كافة وأن الطريق الوحيد لعودة الأوطان واستعادة الحقوق هو طريق المقاومة".

ونوه موسى إلى أن الحصار الإسرائيلي المفروض على الشعب الفلسطيني في غزة يهدف إلى كسر بندقية المقاومة، منبها إلى أن البندقية ستبقى مصوبة نحو الاحتلال في سبيل تحرير القدس والمقدسات.

وغرس المشاركون في المؤتمر والوقفة عددا من الأشجار في الحقول الزراعية المُدمرة قرب السياج الحدودي، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وغرسوها بجوار الأشجار.