الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر: ندعم حوارات الدوحة وتشكيل حكومة وحدة

نشر بتاريخ: 30/03/2016 ( آخر تحديث: 30/03/2016 الساعة: 22:22 )
غزة -معا - أكد الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم دعم المجلس التشريعي لمحادثات الدوحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية على اساس تبني برنامج المقاومة والحفاظ على الثوابت الفلسطينية.

وقال بحر خلال تظاهرة بمناسبة يوم الارض :" إن شعبنا مستمر في الانتفاضة وهبة القدس المباركة حتى كنس الاحتلال عن أرضنا"، محملا قادة الأمة المسئولية الكاملة عن هذا الاجرام الاسرائيلي، وأضاف "القدس للامة العربية والاسلامية وليس لفلسطين فقط".

وطالب قادة الفصائل الفلسطينية وكل الاحزاب الفلسطينية بكل اذرعها بضرورة التوحد صفا واحدا في ذكرى يوم الارض.

واستنكر بحر قرارات الكنيست والقيادة الاسرائيلية والحاخامات بقتل الفلسطينيين، مؤكدا أن هذا الاحتلال الاسرائيلي الارهابي العنصري يصدر القرارات التي تبيح قتل أي فلسطيني.

كما عبر عن رفضه لقرار الكنيست الذي أقر بإبعاد أهل منفذي العمليات الفدائية المشاركين في انتفاضة القدس وترحيلهم، وقال "هذا القرار باطل واهلنا سيبقون في القدس والضفة"، وطالب الفصائل بوقفة شجاعة وراي موحد برفض الابعاد لأي مواطن من بلده.

كما طالب الفصائل بالتوحد من وراء المقاومة والثوابت الفلسطينية، والتأكيد على حق العودة المقدس، ومضى يقول "لا يجوز التعويض او التنازل عنه ولا يكون الا بالعودة الى قرانا ومدننا التي هجرنا منها".

وناشد بحر الفصائل المقاومة خاصة التي تحمل السلاح من أجل فلسطين، و أن تعمل جهدها من اجل تحرير الاسرى والاسيرات من سجون الاحتلال.