الجمعة: 07/10/2022

تربية جنوب الخليل تنفذ دورة التفريغ النفسي لموظفيها

نشر بتاريخ: 31/03/2016 ( آخر تحديث: 31/03/2016 الساعة: 14:26 )
الخليل- معا- نفّذت مديرية تربية جنوب الخليل قسم الإرشاد والتربية الخاصة، دورة "التفريغ النفسي" بالتعاون مع مركز الأمل في بيت لحم، لمدة يومين بواقع 15 ساعة تدريبية، لعشرين متدرب من الموظفين الإداريين مي المديرية، وذلك في مركز التدريب التابع لها.

وافتتح أ. فوزي أبو هليل الدورة التي تنفذ بهدف مساعدة الموظفين على تفعيل الحوار الداخلي والإستفادة منه في المواقف اليومية.

وأشاد أبو هليل بأهمية هذه اللقاءات التي تعمل على تغيير نمط التفكير وتفعيل الإتصال والتواصل وتوثيق العلاقات بين الموظفين أنفسهم، مضيفا أنها تساعدهم على تغيير أجواء العمل المكتبية وإستخدام أسلوب واضح في التعامل مع الأزمات وكيفية الخروج منها.

وأشار إلى أن الموضوعات الثلاث التي يتضمنها اللقاء، وهي: الإحتراق الوظيفي، الحوار الداخلي، وفهم الذات، جميعها ذو أهمية في تطوير الذات وتغيير توجهاتها.

وأكد أ. عايد الفقيه رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة في المديرية، "أن ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات جاء نتيجة لمخرجات الحراك المطلبي للمعلمين والإداريين وما نتج عنه من ضغوطات نفسية مما جعل هناك حاجة ماسة إلى عمل تفريغ نفسي يهدف إلى الخروج من حالة التوتر الموجودة بيننا".

وتابع الفقيه "أن مثل هذه اللقاءات تم عقدها للمعلمين والمرشدين في المدارس المشاركة في برنامج الحماية من الصدمة".

وشكر فريق التدريب المكون من: د. محمود بيضون، منيرة زريقة، ونداء شريعة، التابع لمركز الأمل- بيت لحم، على تعاونهم وجهودهم المبذولة في دعم المسيرة التربوية.