الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشؤون الاجتماعية المقالة تشرع بتوزيع مساعدات مالية على 2850 أسرة

نشر بتاريخ: 06/11/2007 ( آخر تحديث: 06/11/2007 الساعة: 14:43 )
غزة - معا - شرعت وزارة الشئون الاجتماعية المقالة في محافظات غزة، بتوزيع مساعدات مادية على آلاف الأسر المحتاجة والفقيرة في القطاع.

وقال صبحي رضوان الوكيل المساعد للوزارة المقالة في بيان صحافي أصدره المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم، الثلاثاء، 6/11/2007، أن مدريات الشئون الاجتماعية المنتشرة في القطاع بدأت بتوزيع مساعدات مالية على 2850 أسرة محتاجة بدعم من شبكة الأمان الاجتماعي ( SNRR ) التابع للبنك الدولي، مشيراً إلى أن المستفيدين من المساعدات هم فئات من غير المسجلين في الوزارة ومعظمهم من العمال العاطلين عن العمل وأصحاب الأسر الكبيرة والذين يعشون ظروفاً اقتصادية قاسية.

وبين رضوان أن الوزارة تقوم بتوزيع شيكات مالية على كل أسرة تبلغ قيمتها 1000 شيكل وذلك عن شهري (9 ،10) الماضيين، مؤكداً أن الوزارة ستقوم بمهامها ومسئولياتها اتجاه أبناء شعبها رغم التحديات الكبيرة واستمرار الحصار والإغلاق.

وبين أن الوزارة تقدم مساعدات وبرامج إغاثية لشرائح المجتمع المهمشة وللأرامل والمطلقات والمسنين والمرضى والأيتام والمعاقين والأطفال المحتاجين والمشردين والأحداث ، مؤكداً أن الحصار والإغلاق الإسرائيلي أثر بشكل كبير على خدمات وبرامج الوزارة في قطاع غزة ، وحرم الآف الأسر من تلقى المساعدات والمعونات الطارئة والشهرية .