الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تحمّل اسرائيل المسؤولية عن حياة الدويك.. وتمنع اطلاق النار في المناسبات.. وتخفض الديون عن سائقي العمومي

نشر بتاريخ: 06/11/2007 ( آخر تحديث: 06/11/2007 الساعة: 14:07 )
غزة- معا- حملت الحكومة المقالة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن حياة رئيس المجلس التشريعي د. عزيز الدويك مدينة اعتقال النواب وآخرهم النائب حاتم قفيشة.

وطالبت الحكومة المقالة في اجتماعها الاسبوعي الذي عقدته في غزة اليوم بالافراج الفوري عن كافة النواب وخاصة رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك داعية الصليب الاحمر ومؤسسات حقوق الانسان والمؤسسات الدولية ذات الصلة للتحرك العاجل للعمل على اطلاق سراح رئيس المجلس التشريعي وكافة الاسرى وخاصة النواب ومتابعة أوضاعهم الصحية والحياتية.

وقررت الحكومة المقالة اليوم منع اطلاق النار في الهواء بشكل قطعي وخاصة في المناسبات بما في ذلك مهرجانات التأبين وجنائز الشهداء "وكل من يخالف هذا القرار يضع نفسه تحت طائلة القانون".

كما قررت منع العاملين في الاجهزة الامنية من ممارسة العمل في سيارات الاجرة ومزاحمة أصحاب المهنة الاصليين.

وفي اطار التخفيف على المواطنين قرر مجلس الوزراء تخفيض نسبة 50% من الديون المتراكمة على أصحاب المركبات العمومية ( الارقام العمومية المؤجرة + كرت السير) وكذلك تخفيض نسبة 50% على الديون المتراكمة على كافة رخص القيادة لمختلف الفئات.

واعلنت الحكومة المقالة أنها ستبدأ في صرف رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل.

وجددت قرارها السابق بضرورة حصول الصحافيين على بطاقة وزارة الاعلام وعدم التعامل مع غير الحاصلين على هذه البطاقة.

وناقشت الحكومة المقالة خلال اجتماعها عددا من القضايا وخاصة التصعيد الاسرائيلي واستهداف مقرات وأفراد الشرطة والجولات المتتالية لوزيرة الخارجية الامريكية كوندليزا رايس.

كما ناقشت الاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة واستهداف المزارعين والعمال بالقصف وحملات الاعتقال التي تقوم بها في الضفة الغربية متزامنة مع الحملة التي تقوم بها الاجهزة الأمنية الفلسطينية غير المنضبطة.