السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيسة بلدية بيت لحم تؤكد حق الطفل بالعيش بكرامة

نشر بتاريخ: 02/04/2016 ( آخر تحديث: 02/04/2016 الساعة: 15:49 )
بيت لحم- معا- شاركت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون في فعاليات المهرجان الإحتفالي ليوم الطفل الفلسطيني في ساحة المهد اليوم السبت الموافق 2-4-2016، بحضور ممثل سويسرا في فلسطين بول جارنيه، وعدد من راهبات الكريش، ومدراء وطلبة المدارس. ونَظم هذا الحدث جمعية أصدقاء الكريش ومركز غراس الثقافي، بالتعاون مع بلدية بيت لحم>

وفي بداية الحفل رحبت بابون بالحضور وأكدت على سعادتها بهذه المشاركة وخاصة أن حضور الأطفال كان كبيراً، وأشارت أن الطفل يجب أن يعيش بسلام وأن تكون حقوقه مضمونة بما كفلتها إتفاقية حقوق الطفل العالمية والتي تضمن حق الطفل في الحياة، وبالتعبير عن رأيه، وحمايته من التنكيل والإستغلال، وحماية خصوصياته وألا يتم التعرض لحياته. على عكس ما يحدث في فلسطين وبعض المناطق في العالم كسقوط أطفال شهداء في الحروب والإنتفاضات في فلسطين، وأشارت في حديثها إلى الطفل علي دوابشة الذي أحرقه المستوطنون، والطفل السوري ايلان الذي غَرق قرابة سواحل تركيا، مشيرة بأن فهؤلاء الأطفال يجب أن يعيشوا بكرامة لا أن يموتوا بهذه الطريقة البشعة.

وتضمن الحفل مجموعة من الكلمات للمنظمين، ومجموعة من الفقرات الفنية التي شملت أغاني وطنية، وتراثية، وفقرات شعرية.

وقدمت جمعية أصدقاء الكريش لبلدية بيت لحم مجسماً للكرة الأرضية يمثل العالم، عليه صوراً لأطفالٍ من الكريش وعدد من المدارس الفلسطينية والعالمية حملو من خلالها الأطفال شعارات تنادي بحقوق الطفل.