الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمساندة قوات المظليين.. الاحتلال يجتاح مخيم بلاطة ويعتقل خمسة وعشرين مواطناً وينسف منزل المطلوب رقم واحد

نشر بتاريخ: 07/11/2007 ( آخر تحديث: 07/11/2007 الساعة: 09:57 )
نابلس- معا- اجتاح الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس واعتقل خمسة وعشرين مواطنا فلسطينيا بينهم زوجة لأحد المطلوبين الفلسطينيين ونسف منزل هاني الكعبي المطلوب رقم واحد لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية لمراسلنا إن أكثر من 40 آلية عسكرية إسرائيلية قد شاركت بالاجتياح على نابلس فيما أكد الجيش الإسرائيلي ان العملية شارك فيها قوات خاصة إسرائيلية ووحدات من قوات المظليين ذات التدريب الممتاز في الجيش الإسرائيلي.

وقال شهود عيان في المخيم إن قوات الاحتلال داهمت عشرات المنازل بحجة البحث عن مطلوبين فلسطينيين, واعتقلت زوجة ناصر ابو عزيز أحد قادة كتائب الاقصى في المخيم وهي سلام الخطيب ( 30 عاما) لعدة ساعات قبل أن تطلق سراحها كما داهمت منزل ياسر الطيراوي بالقرب من شارع القدس شرق المدينة.

وقد نسف الجيش الإسرائيلي منزل هاني الكعبي ( 30 عاما) وهو المطلوب رقم واحد لقوات الاحتلال الإسرائيلي والمحسوب على حركة كتائب شهداء الاقصى، والمؤلف من طابقين في وسط المخيم مما أدى الى أضرار في عدة منازل مجاورة للمنزل بسبب عملية التفجير التي قام بها الجيش الإسرائيلي داخل المنزل.

وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من خمسة وعشرين مواطنا في المخيم وقد أطلق سراح عدد منهم بعد ساعات من اعتقالهم.

وقد عرف من المعتقلين: عمر شاهين, وعنان ابو الندى, وخليل رياحي, وخليل أبو رزق, ومهند ربحي منصور, ومراد عبد الله صوالحة, وخالد حفناوي, ومعتصم ناصر, وكمال التيتي, وحسن شرايعة, وعلي شرايعة, وعبد السقا, واحمد السقا, ومنتصر مهدي أبو الزهد, ومحمد عدوان, وحسن أبو الريش, وسليم أبو الريش, وأحمد ابو الريش.