الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بوتين يستعد لركوب أغلى سيارة في العالم

نشر بتاريخ: 07/04/2016 ( آخر تحديث: 07/04/2016 الساعة: 16:41 )
بوتين يستعد لركوب أغلى سيارة في العالم
بيت لحم - معا - وكالات - يستعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاستلام سيارة روسية جديدة من مشروع سيارات "كورتيج" عام 2018.

وأكد وزير الصناعة والتجارة، دينيس مانتوروف، لمراسل وكالة نوفوستي، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيستلم سيارته من الدفعة الأولى من سيارات مشروع "كورتيج" بحلول العام 2018.

وأضاف الوزير أن من المخطط له إنتاج 200 سيارة خلال السنة الأولى من إطلاق الإنتاج. وستنتج هذه السيارات في ورشات معهد البحوث العلمية المركزي للسيارات ومحركاتها.

جدير بالذكر أن مشروع "كورتيج" يرمي إلى تدشين منشأ روسي لإنتاج السيارات الخاصة بنقل مسؤولين من أعلى مستوى في الدولة. وقد خصصت الحكومة الروسية ما يعادل 53 مليون دولار أمريكي لتمويل مشروع "كورتيج" في العام 2016. كما أشار مانتوروف إلى أن وزارته تجري محادثات مع وزارة الدفاع الروسية التي اهتمت بسيارات مصفحة خاصة بالطرقات الوعرة.

وقد صمم مهندسون روس في إطار المشروع المذكور أربع فئات من السيارات الفاخرة وسيارات سيدان وسيارات مصفحة وأخرى عائلية.

وعلى حد قول الوزير، تخضع السيارة الفاخرة لاختبارات متنوعة لمدة سنة تقريبا، بينما تبدأ اختبارات مصادمة سيارات السيدان، اعتبارا من أبريل/نيسان الحالي. وتقضي الخطة بإنتاج 4-5 آلاف سيارة من كل من الموديلات بحلول العام 2020، ويبلغ معدل سعر السيارة المصفحة الواحدة حوالي 3 ملايين دولار.