الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قتيلان و11مصابا من الجيش المصري بالشيخ زويد

نشر بتاريخ: 07/04/2016 ( آخر تحديث: 09/04/2016 الساعة: 09:41 )
قتيلان و11مصابا من الجيش المصري بالشيخ زويد

القاهرة - مراسل معا - قتل عسكريان مصريان (ضابط وجندي) واصيب 11 اخرون من قوات الجيش المصري اثر تفجير ناقلة جنود لقوات الجيش كان افرادها في طريقهم لقضاء اجارتهم الشهرية .

ونقل مراسل معا عن مصادر امنية وقلها انه وخلال تحرك ناقلة الجنود من مدينة الشيخ زويد باتجاه مدينة العريش على الطريق الدولي وعلى بعد 500 متر من مقر قسم شرطة مدينة الشيخ زويد تعرضت الناقلة لتفجير مروع بعبوة ناسفة كبيرة، اسفر عن مقتل ضابط ومجند واصابة 11 اخرين من الجنود بينهم 6 ضباط وتم نقلهم الى المستشفي العسكري بالعريش .


وسبق ان قتل 3 جنود واصيب 2 اخران من الشرطة اليوم اثر تفجير مدرعة بعبوة ناسفة بقرية الخروبة جنوب الشيخ زويد، واكدت مصادر امنية وشهود عيان بسيناء ان تنظيم بيت المقدس حول اجزاء كبيرة من مدينتي رفح والشيخ زويد لحقول الغام لعرقلة اية هجمات برية موسعة للجيش المصري خلال المرحلة القادمة.


وهذا الامر دفع قوات حفظ السلام بشمال سيناء لتجميد تحركاتها في نطاق مدينتي رفح والشيخ زويد بسبب انتشار العبوات الناسفة بينما المحت الولايات المتحدة الامريكية بانها تفكر في نقل جنودها من معسكر شمال سيناء الي معسكر القوات المتعددة الجنسيات بشرم الشيخ بشكل مؤقت الا ان العميد محمد سمير المتحدث العسكري للجيش المصري اكد ان مصر لم تتلق اية معلومات او طلبات من الجانب الامريكي بشان نقل الجنود الامريكان من معسكر الشيخ زويد في شمال سيناء .