الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفاصيل لقاء القمة بين الملك سلمان والرئيس السيسي

نشر بتاريخ: 07/04/2016 ( آخر تحديث: 08/04/2016 الساعة: 10:27 )
تفاصيل لقاء القمة بين الملك سلمان والرئيس السيسي

القاهرة - مراسل معا- اعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف بان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد عقد جلسة مباحثات بعد ظهر اليوم الخميس مع خادم الحرمين الشرفيين الملك سلمان عبد العزيز الذي وصل إلى القاهرة.


واضاف المتحدث الرسمي بأن الرئيس السيسي رحب خلال جلسة المباحثات بخادم الحرمين الشرفيين بمناسبة قيامه بأول زيارة رسمية لمصر منذ توليه مقاليد الحكم، معرباً عما تكنه مصر قيادةً وشعباً من تقدير ومودة للعاهل السعودي وللمملكة العربية السعودية في ضوء المواقف المشرفة التي اتخذتها إزاء مصر وشعبها.


وأكد الجانبان خلال اللقاء حرصهما على أن تشكل هذه الزيارة نقلة نوعية في العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وأن تدعم أواصر التعاون الثنائي في جميع المجالات بما يساهم في تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة مختلف التحديات التي يتعرض لها الوطن العربي في الوقت الراهن.


وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أقام عقب انتهاء جلسة المباحثات الثنائية مأدبة غداء تكريما لخادم الحرمين الشرفيين والوفد المرافق له.

من المقرر أن يعقد الرئيس السيسي والعاهل السعودي جلسة مباحثات موسعة غداً الجمعة بحضور وفدي البلدين، ويعقبها حضور مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين الدولتين.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل في وقت سابق اليوم بمطار القاهرة الدولي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشرفيين والذي يقوم بزيارة رسمية إلى مصر لمدة خمسة أيام.


وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي بقصر الاتحادية للعاهل السعودي، وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيباً بخادم الحرمين الشرفيين كما عزفت الموسيقات العسكرية السلامين الوطنيين لكلا البلدين، وتم استعراض حرس الشرف.