السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريبا - اتفاق جديد للاداريين واسعار مخفضة للمعلمين

نشر بتاريخ: 09/04/2016 ( آخر تحديث: 10/04/2016 الساعة: 06:59 )
قريبا - اتفاق جديد للاداريين واسعار مخفضة للمعلمين
بيت لحم - معا - كشف أمين عام اتحاد المعلمين سائد ارزيقات عن اتفاق جد سيرى النور منتصف الاسبوع الجاري يهدف لإنصاف الموظفين الاداريين في وزارة التربية والتعليم.

وأوضح ارزيقات لوكالة معا ان الاتحاد وعلى مدار اسبوعين عقد خمس جلسات مع الحكومة لبلورة اتفاق لحل قضية الموظفين الاداريين في وزارة التربية والذين لم يحصلوا على حقوقهم اسوة بالموظفين الاخرين.

وبين ان الاتفاق سيشمل الاداريين من سكرتاريا، واذنة، وسائقين وحراس وعددهم نحو 1500 شخص ممن لم يشملهم اتفاق 2011 اضافة الى 4750 شخصا لم يحصلوا على حقوقهم خلال اتفاق 2013.

اسعار مخفضة للمعلمين
وفي سياق آخر، قال ازريقات ان الاتحاد انشأ وحدة خاصة بالتنمية الاقتصادية وأطلقت مشروع "تعظيم القيمة الشرائية لراتب المعلم" ضمن خطة قصيرة الامد يتمكن من خلالها المعلم من شراء احتياجاته المختلفة بأسعار مخفضة.

وأوضح ان الاتحاد سيعمل خلال الفترة المقبلة على عقد سلسلة اتفاقيات مع مؤسسات استهلاكية ضخمة بالوطن وجامعات ومستشفيات ونقابات للحصول على تخفيضات للمعلمين.

وأشار الى ان الاتحاد يطمح لعقد اتفاق برعاية الرئيس مع رؤساء الجامعات للحصول على منح لأبناء المعلمين في الجامعات والكليات.

وقال ان الاتحاد يعد خطة طويلة الامد للمعلمين تتضمن انشاء مؤسسات استهلاكية تبيع بأسعار مخفضة جدا للمعلمين على غرار ما يتم العمل به مع العسكريين في الاردن.

انشاء موقع الكتروني

وأشار ارزيقات الى ان الاتحاد وقع مع احدى شركات تكنولوجيا المعلومات اتفاقية لإنشاء موقع الكتروني خاص بالاتحاد يستطيع من خلاله نشر الاخبار والصور الخاصة بالاتحاد والمعلمين.

وأضاف ان الموقع سيكون باللغتين العربية والانجليزية لمخاطبة المجتمع الدولي وإظهار الابداعات والصعوبات التي يواجهها المعلمين.

وفي نهاية حديثه أكد ارزيقات ان العملية الدراسية تسير بشكل طبيعي، نافيا اعلان اي مواعيد لإضرابات أو تعليقات للدوام خلال الفترة المقبلة.

مقابلة وجدي الجعفري