الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة اسرائيلية: آلاف الفلسطينيين المقدسيين يسعون للحصول على الجنسية الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 07/11/2007 ( آخر تحديث: 07/11/2007 الساعة: 17:27 )
بيت لحم - معا- قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية ان الحديث عن تقسيم المدينة المقدسة دفع الكثير من سكانها الفلسطينيين الى القيام بالخطوة التي اعتبرت حتى وقت قريب نوعا من الخيانة.

واضافت الصحيفة ان الاشهر الاخيرة شهدت ارتفاعا بمئات النسب المؤيدة في عدد طلبات التجنس التي قدمها سكان القدس الشرقية بهدف الحصول على الجنسية الاسرائيلية.

وفيما يبدو فان الاحاديث الاخيرة عن مؤتمر انابوليس وخطة نائب رئيس الوزراء حايم رامون دفعت المئات من سكان القدس العربية الى طلب الحصول على الجنسية الاسرائيلية .

واشارت الصحيفىة الى ان غالبية الطلبات المقدمة هي من سكان الضواحي والاحياء التي جرى الحديث مؤخرا عن احتمالية نقل السيطرة عليها للسلطة الفلسطينية في حال تم توقيع اتفاق لتقسيم المدينة .

وقال المحامي مجدي ابراهيم المختص في شؤون التجنس بان نهرا من طلبات الحصول على الجنسية الاسرائيلية تدفق خلال الفترة الاخيرة على خلفية الحديث عن نقل الضواحي للسيطرة الفلسطينية وان من يرغب حاليا في تحديد موعد مقابلة للحصول على الجنسية الاسرائيلية سيكتشف ان اقرب موعد لن يكون قبل شهر نيسان القادم .

وبخصوص الشروط المطلوب توفرها في اي مقدسي يرغب في الحصول على الجنسية الاسرائيلية فان الاقامة المستمرة داخل المدينة لمدة ثلاث سنوات اول الشروط اضافة الى عدم وجود اي ماض جنائي او امني لمقدم الطلب الذي سيخضع لامتحان قراءة في اللغه العبرية حيث سيطلب منه قراءة فقرات من الصحف العبرية اضافة الى امتحان كتابي وحضور مقابلة قصيرة تطرح علية عدة اسئلة مثل اين تسكن؟ ماذا تعمل؟ اي الدول الخارجية زرت في الفترة الاخيرة ؟.