الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقب- لائحة اتهام ضد جندي بدوي بملف قتل اسامه أبو عصيدة من اللقية

نشر بتاريخ: 10/04/2016 ( آخر تحديث: 10/04/2016 الساعة: 21:06 )
بئر السبع - معا - قدمت نيابة لواء الجنوب في اسرائيل لائحة اتهام في المحكمة المركزية في بئر السبع بحق جندي بدوي، بتهمة قتل المواطن أسامة أبو عصيدة، في اطلاق نار تمّ بعد خطأ في التشخيص قبل نحو ثلاثة أشهر.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري في بيان لها: مع انتهاء شرطة النقب وحدة اليمار المركزية من تحقيقاتها في ملف جريمة قتل أسامة أبو عصيده (21 عاما بوفاته)، ابن بلدة اللقية بالنقب، ليلة 16 يناير/كانون الثاني الفائت، مع تعرضه لاطلاق عيارات نارية بينما هو بالقرب من مفترق بيت كاما بالنقب، عائدا من قضاء وقت فراغ بمركز البلاد قاصدا منزله. وقد عثرت عليه الشرطة وهو بمركبته مصابا بعيارات نارية في رأسه وما لبث ان توفي على اثرها.

وتابعت الشرطة أنه تم نهار اليوم الاحد بمحكمة بئر السبع المركزية التقدم بلائحة اتهام ضد جندي بدوي سكان احدى الضواحي بمنطقة مفترق شوكت بالعشرينات من عمره بالضلوع في هذه القضية مع مشتبه آخر، الذي ما لبث ان اختفى هاربا من وجه العدالة التي تواصل في تحرياتها وتحقيقاتها المختلفة لالقاء القبض عليه وتقديمه هو الآخر للعدالة.

هذا ووفقا لمادة التحقيقات في هذه القضية فان قتل أبو عصيدة يعود الى خطأ في التعرف على هوية ضالعين عرب بشجار سابق في اشدود، ما بين مجموعة اقرباء للجندي المتهم والآخر الهارب من العدالة، تخللها ضرب احد الشبان ليلتها هناك وبالتالي قصد المتهم والآخر العودة مع اقرباء اخرين سكان منطقة كريات جات لمكان الشجار باشدود وتصفية الحساب، الا انه مع توجههم الى المكان واكتشاف مغادرة الضالعين قام المتهم والآخر بالسفر متعقبين آثار الضالعين، حيث لاحظوا سيارة عابرة قرب كريات جات، فسافروا خلفها ظانين أنها السيارة التابعة للضالعين بالشجار في أسدود، وبالتالي أطلقوا النار نحو المجني عليه من بندقية الجندي العسكرية، وذلك بالقرب من مشارف بلدة بيت كاما مواصلين حتى المفترق هناك مطلقين نحوه النيران التي اصابت منه مقتلا، دون ان تكون له ناقة أو جمل في الشجار.

هذا وتم اليوم جنبا الى جنب التقدم بلائحة الاتهام التقدم ايضا في طلب تمديد اعتقال الجندي وذلك حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية ضده.