مسرح الحرية يشارك بمنتدى فلسطين للحوار في جنوب افريقيا

نشر بتاريخ: 11/04/2016 ( آخر تحديث: 12/04/2016 الساعة: 10:41 )
مسرح الحرية يشارك بمنتدى فلسطين للحوار في جنوب افريقيا
كيب تاون- معا- اختتم مسرح الحرية مشاركته في منتدى فلسطين للحوار، والذي استمر لمدة اسبوع في مدينة كيب تاون بجنوب افريقيا.

وتم خلال المنتدى مناقشة المشروع الوطني الفلسطيني، بمشاركة نخبة من القيادات السياسية الفلسطينية وممثلي المجتمع المدني الفلسطيني من مختلف اماكن تواجد الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة وفلسطين المحتلة عام 1948 والشتات.

ومثّل مسرح الحرية في منتدى فلسطين للحوار، رئيس مجلس إدارة المسرح السيد بلال السعدي، والذي اعتبر اللقاء فرصة مميزة لنقاش اولويات الشعب الفلسطيني واهمية الدفع باتجاه تحقيق التطلعات المشروعة.

واشتمل الحضور على سياسيين ومدنيين فلسطينيين مختلفين، الى جانب الاستفادة من التجارب العالمية في الخلاص من الاستعمار حيث شارك في المنتدى قيادات جنوب افريقية ممن لعبوا دور في القضاء على نظام الفصل العنصري.

وأشار المسرح الى انه اجرى على هامش المنتدى مجموعة من اللقاءات مع طلبة الجامعات في جنوب افريقيا وصناع رأي وتأثير حيث جرى استعراض عمل المسرح.

ونوّه الى ان هناك توجه لتأسيس اصدقاء لمسرح الحرية في جنوب افريقيا على غرار اصدقاء المسرح في السويد وفرنسا وانجلترا والبرتغال والولايات المتحدة.