الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافق ووافا توقعان اتفاقية تمويل صندوق التمكين الطلابي

نشر بتاريخ: 11/04/2016 ( آخر تحديث: 11/04/2016 الساعة: 21:04 )
الافق ووافا توقعان اتفاقية تمويل صندوق التمكين الطلابي

رام الله -معا- في اطار العملية التنموية التي تقوم بها مؤسسة الافق للتنمية الشبابية في مجال تمكين الشباب الفلسطيني ، قامت المؤسسة بتوقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات – مكتب فلسطين يتم بموجبها تمويل برنامج التمكين الطلابي والذي يعتبر احد البرامج الاساسية التي تقوم المؤسسة بتنفيذه مع المؤسسات العاملة في الحقل التنموي .


وجرى التوقيع على الاتفاقية من قبل محيسن العطاونة مدير مكتب فلسطين لمؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات والدكتور محمد الفرارجة المدير التنفيذي لمؤسسة الافق للتنمية ، وحضر التوقيع عدد من طواقم العمل من كلا المؤسستين .


وتحدث محيسن العطاونة في البداية مرحباً ومثمناً لجهود مؤسسة الافق والتي تقوم بدور ريادي وفاعل في مجال التدريب والتمكين الاقتصادي ، واشار الى اهمية هذه الاتفاقية التي تاتي انسجاماً مع اهداف المؤسستين اللتين يعملان بشراكة استراتيجية هدفها تعزيز قدرات الشباب الفلسطيني ، وتطرق بالحديث الى انسجام فكرة المشروع مع اهداف المؤسسة ومن هنا جاءت هذه الاتفاقية التي تعزز سبل التعاون بين المؤسستين .


وتحدث الدكتور محمد الفرارجة المدير التنفيذي لمؤسسة الافق للتنمية الشبابية ، شاكراً في البداية مؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات بعد ان قدم شرحاً كاملاً عن مؤسسة الافق وأهداف عملها وتطرق الى المشاريع التي تقوم بتنفيذها والى الخطط المنوي تنفيذها في المستقبل القريب، وأشاد بهذه الاتفاقية التي تنسجم وإستراتيجية العمل المشترك والتي ستوفر فرص التعليم للطلبة ذوي الدخل المعدوم والمحدود وستعمل على تسهيل تسديد الاقساط الجامعية المترتبة عليهم .


وتحدث الدكتور الفرارجة الى ضرورة تجسير علاقة الاستراتيجية بين المؤسستين واليات تطوير العلاقة بينهما في المستقبل ، مشدداً على ضرورة المساهمة في انجاح العمل المشترك ، كما وأشار الى ان هذا المشروع يأتي بالشراكة مع البنك الوطني الذي اسهم بدور فاعل كان له الأثر على الوصول الى هذا اليوم الذي نقف فيه لنوقع هذه الاتفاقية .


علماً بأنه تم مناقشة اليات تعزيز مركز تطوير وتوظيف الشباب الذي سيتم انشاءه في جامعة القدس ، ومن ثم التوقيع على الاتفاقية .