الخميس: 13/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. مجدلاني نعمل على تدعيم الحوار الاجتماعي

نشر بتاريخ: 11/04/2016 ( آخر تحديث: 11/04/2016 الساعة: 21:23 )
رام الله- معا- أكد الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، على أن التحديات الاقتصادية والاجتماعية ساعدت في خلق مناخ وأسواق عمل جديدة، مطالبا بضرورة التركيز على مجموعة مؤشرات لنتمكن من زيادة التنافسية على مستوى أوسع ومن هذه المؤشرات رفع مستوى الكفاءة الإنتاجية، وتوسيع اﻷجور والضمان الاجتماعي.

واضاف د. مجدلاني، خلال كلتمته بسم المكرمين الرواد العرب من قبل منظمة العمل العربية خلال مؤتمر العمل العربي في دورته الـ43 التي انطلقت امس الاحد ، أن غياب الحوار الاجتماعي والعدالة الاجتماعية كان من أسباب تراجع الربيع العربي الذي سرعان ما تحول لخريف مبكر، وأصبحنا لا نعلم متى يستقر الوضع العربي ضد اﻹرهاب المنظم الذي يوجه الوطن العربي في الوقت الراهن.

وقال د. أحمد مجدلاني ، إنه ليس بالغريب علي منظمة العمل العربية تكريم رواد العمل العربي فقد اعتادت المنظمة تكريم النماذج وسبق وقامت بذلك التكريم خمسة دورات قبل ذلك، لافتا "إلي أن منظمة العمل العربية تسعي لتدعيم الحوار الاجتماعي المشترك بين البلدان العربية".

ومن جانبه قال فايز المطيري مدير منظمة العمل العربية، خلال التكريم "اعتدنا علي تكريم الرموز التي تفانت في خدمة أوطانها، ونكرم اليوم 22 من النماذج المشرقة لمن أخلصوا في عملهم وقدموا الكثير ﻷوطانهم من خبراتهم وثقافتهم".

والجدير ذكره أن مؤتمر العمل العربي في دورته ال43 كرم 22 رمزًا من رواد العمل العربي،وهم :د. أحمد عبد السلام مجدلاني حكومات فلسطين، مازن المعايطة رئيس اتحاد عمال اﻷردن، وكامل صالح الصالح حكومات البحرين، ومحمد أمين محمدي عمال البحرين، ومحمد صالح حكومات تونس، وعبد السلام عمال تونس، وعبد المجيد السعيد عمال الجزائر، المهندس محمد بن حمد حكومات السعودية، عبد الرحمن حيدوب حكومات السودان، وهانم برهان حكومات السودان، محمد عثمان حكومات السودان، ومصطفي علي عيسي عمال سورية، ومحمد مبارك فرج حكومات عمان، رشيد بيضون أصحاب أعمال لبنان، وبشارة شعيا عمال لبنان، وناجي الشريف عمال ليبيا، وسميرة عثمان حكومات مصر، سمير علام أصحاب أعمال مصر، وإبراهيم قرفة عمال المغرب، وأحمد جمعان أصحاب أعمال اليمن، وزياد فليفل منظمة العمل العربية.