الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الصداقة الفلسطينية الجزائرية تحصل على الترخيص اللازم لانطلاقها كجمعية خيرية فلسطينية معتمدة

نشر بتاريخ: 08/11/2007 ( آخر تحديث: 08/11/2007 الساعة: 01:07 )
القدس- معا- حصلت جمعية الصداقة الفلسطينية الجزائرية، بمدينة القدس، اليوم الاربعاء، على الترخيص اللازمة من وزارة الداخلية الفلسطينية، والذي صدر بتاريخ 24-10-2007 استنادا لقانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية الفلسطيني، تحت رقم (1) للعام 2000, وبقرار من وزير الداخلية عبد الرزاق اليحيى تحت رقم َََQR-322-B.

واشارت الجميعة في بيان لها وصل" معا" نسخة عنه: "انه تم تسجيل الجمعية واعتماد أهدافها في دائرة الجمعيات كمؤسسة غير ربحية".

وقال رئيس مجلس الإدارة جميل الهشلمون: "إن الجمعية تهدف إلى العمل على توطيد العلاقات بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والجزائري, وترسيخ وتقوية العلاقة المميزة من خلال الجمعية، وذلك بتبادل الخبرات والثقافات والتعاون بين المؤسسات والجمعيات".

من جهته، قال محمد أديب بركات عضو مجلس الإدارة، "إننا وفاءا لدور الجزائر تجاه القضية الفلسطينية، والعطاء اللامحدود الذي قدمته الجزائر للشعب الفلسطيني، فأننا كجمعية، سنعمل من أجل تعزيز وتكريس الروابط مع الشعب الجزائري الشقيق".

بدوره، "عقب عضو مجلس الإدارة مسؤول الأنشطة الثقافية سلطان منصور، على قرارالترخيص قائلا: "بالحصول على ترخيص الجمعية، يصبح بامكاننا ممارسة الأنشطة بشكل قانوني، باعتبار أن المؤسسة خرجت إلى السطح، وأصبحت جسما قانونيا يسهل آلية العمل، بحيث أن الجمعية، لها موقع الكتروني على شبكة الانترنت، يحتوي على العديد من المعلومات التاريخية، والأخبار والنشاطات والفعاليات الثقافية والرياضية المختلفة" حسب البيان.