الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقي "إبحار" يعقد لقاء ثقافيا بعنوان ( شبابنا و الإعلام )

نشر بتاريخ: 08/11/2007 ( آخر تحديث: 08/11/2007 الساعة: 03:19 )
غزة- معا- عقد ملتقي الإبداع الفكري، "إبحار" يوم امس، لقائه الأسبوعي، بعنوان ( شبابنا و الإعلام)، في مقر الملتقي بغزة، بحضور العديد من طلبة الجامعة والمهتمين.

وأدار الجزء الأول من اللقاء، العضو أسماء شاكر، مستعرضة مادة فلمية قصيرة تتحدث عن رسالة الملتقى وأهدافه، ليدور النقاش حول تعريف الإعلام، ومدي تأثيره على المجتمع، خاصة فئة الشباب، وعن مدى مناسبته لاحتياجات الشباب، ومساهمته في إيصال صوتهم، وعرض قضاياهم.

واستعرض اللقاء ايضا، ايجابيات وسلبيات الإعلام والتغيرات التي طرأت على الرسالة الإعلامية في غزة، بعد الاقتتال الداخلي، مسلطا الضوء على المشكلات التي تواجه وسائل الإعلام، وتفاوت مصداقيتها، حيث اختلفت أراء الحضور، في تعريف مفهوم المصداقية في الإعلام.

وفي الجزء الثاني من اللقاء، الذي أدارته العضو عبير أبو هاشم، تم عرض مادة مسجلة بصوت الشاعر محمود درويش، وقصيدته أيها لعابرون، ليشارك الحضور فيها بقراءة بعض كتاباتهم الشعرية التي تفاوتت ما بين الشعر الفصيح و النبطي.

وأكدت مديرة اللقاء أسماء شاكر علي، "أن هذا اللقاء، جاء كمحاولة للاطلاع على وضع الإعلام الفلسطينيـ، وقياس مدى مصداقيته لدى الشباب".

كما أنه سلط الضوء على المشكلات التي تواجه الإعلام في غزة، في ظل الاضطرابات الداخلية.

وأشارت شاكر الى أهمية مناقشة القضايا التي تخص الشباب وعلاقتهم بالمجتمع من خلال اللقاءات الأسبوعية التي يعقدها الملتقي كل يوم ثلاثاء