الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الكاريتاس يقدم محاضرة لـ 25 طبيب امتياز في بيت لحم

نشر بتاريخ: 12/04/2016 ( آخر تحديث: 12/04/2016 الساعة: 18:32 )
مستشفى الكاريتاس يقدم محاضرة لـ 25 طبيب امتياز في بيت لحم
بيت لحم - معا - نظم المكتب الحركي للاطباء في محافظة بيت لحم بالتعاون مع نقابة الاطباء في المحافظة محاضرة علمية قيّمة لاطباء الامتياز في مستشفى الكاريتاس للاطفال.

وقد استقبل المستشفى 25 طبيب امتياز تلقوا محاضرة عن التهابات الحنجرة، والالتهابات الرئوية لدى الاطفال من حيث الاعراض الاولية والمتقدمة وكيفية تشخيص المرض منذ بدايته وكيف يساعد التشخيص المبكر في تسهيل العلاج، وانواع "القحة" لدى الاطفال من حيث التشخيص، وكيفية علاج الطفل الذي ابتلع جسما صلبا وكيفية التعامل السريع معه لحمايته، وعن عديد الامراض التي تصيب الجهاز التنفسي لدى الاطفال.

وقدم المحاضرة البروفسور السويسري اخصائي امراض الجهاز التنفسي يورك باربن وزوجته الطبيبة ايضا، والمتواجد حاليا في مستشفی الكاريتاس لمدة اسبوع، لتقديم المحاضرات وخبرته في علاج امراض الاطفال.

واعرب اطباء الامتياز عن جزيل شكرهم لمستشفى الكاريتاس لما قدموه لهم من معلومات طبية قيّمة، وخصوصية التعامل مع الطفل المريض والتي تختلف كل الاختلاف عن المريض البالغ.

وقد رحبت د.هيام مرزوقة المديرة الطبية للمستشفی بأطباء الامتياز وامين سر المكتب الحركي د.رياض شريم، مؤكدة على استعداد مستشفى الكاريتاس لتقديم كل ما لديه من خبرات ومعلومات للاطباء وخصوصا الامتياز.

وشكر د.رياض شريم، اخصائي علم الانسجة والاورام، امين سر المكتب الحركي للاطباء في محافظة بيت لحم، مستشفى الكاريتاس ادارة وموظفين على حسن الاستقبال وعلى المحاضرة التي تلقاها اطباء الامتياز، مشيدا بالمستشفى الذي يعتبرا علما من اعلام طب الاطفال في فلسطين والمنطقة.

وأكد د.شريم ان تنظيم هذه المحاضرات من قبل المكتب الحركي للاطباء بالتعاون والتنسيق المستمر مع نقابة الاطباء هو سياسة عمل مبرمجة ومستمرة صوب تخريج اطباء بكفاءة عالية، ليحملوا راية الطب في المستقبل لتقديم افضل الخدمات الطبية لمرضى الوطن.

واوضح د.شريم ان المكتب الحركي والنقابة ينظمان سلسلة محاضرات ولقاءات علمية في كافة التخصصات على مدار العام، وجزء كبير منها موجه لاطباء الامتياز لزيادة معرفتهم وتطوير المعلومة لديهم.