الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الارتباط الاسرائيلي على معبر ايرز ينفي اعاقة مرور مريض فلسطيني من القطاع والتسبب بوفاته

نشر بتاريخ: 08/11/2007 ( آخر تحديث: 08/11/2007 الساعة: 15:24 )
بيت لحم- معا- نفت مديرية التنسيق والارتباط في معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة, أن يكون الجانب الاسرائيلي تسبب بوفاة الطبيب نظمي عاشور باعاقته لعدة ساعات على المعبر قبل السماح له بالوصول الى احدى المستشفيات داخل اسرائيل.

وقال العقيد نير برس مدير التنسيق والارتباط في ايرز لـ "معا" أنه يستهجن بشدة ويدحض الاتهام الذي وجه للجانب الاسرائيلي, بشأن وفاة الطبيب, مشيراً الى أنه تم تبليغ الجانب الفلسطيني بالموافقة والتنسيق لعبور سيارة الاسعاف في الساعة 10:30 صباحاً ومع هذا فان سيارة الاسعاف الفلسطينية وصلت الى المعبر بعد أكثر من 3 ساعات وبداخلها المريض نظمي عاشور.

وأضاف "أن المريض وصل الى المعبر في وضع صعب جداً, حيث كان موصولا بجهاز التنفس الاصطناعي ولا تبدو عليه علامات الحياة"- كما قال.

وأكد برس أن طبيباً فلسطينياً بقي ملازماً للمريض عاشور طوال فترة وجوده في المعبر, وبعد محاولات عدة لانقاذ حياته قرر الطبيب الفلسطيني حالة الوفاة, مشيراً الى ان كل ذلك حدث خلال أقل من ساعة.

وأعرب المسؤول الاسرائيلي عن اسفه لوجود "اطراف في الجانب الفلسطيني تسعى لاستغلال احداث مؤسفة من أجل توجيه اصابع الاتهام نحو دولة اسرائيل وذلك بدل ان يقدموا الشكر على الجهود الحثيثة التي تقدمها اسرائيل يوميا من أجل ان يتمكن المرضى الفلسطينيون في القطاع من متابعة علاجهم في المستشفيات الاسرائيلية"- كما قال.

يشار الى ان مصادر طبية فلسطينية كانت اتهمت الجانب الاسرائيلي على معبر ايرز باعاقة نقل الطبيب نظمي مصطفى عاشور لعدة ساعات على المعبر قبل ان يحصل على التحويلة للانتقال إلى احدى المستشفيات الإسرائيلية, مما تسبب بوفاته قبل نقله الى تلك المستشفى.