الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عملية نوعية في مستشفى الخدمة العامة بغزة

نشر بتاريخ: 14/04/2016 ( آخر تحديث: 14/04/2016 الساعة: 17:47 )
عملية نوعية في مستشفى الخدمة العامة بغزة
غزة - معا - من جديد نجح الفريق الطبي بمستشفى الخدمة العامة برئاسة د.رائد العريني استشاري مناظير وجراحة الصدر والتشوهات الخلقية الصدرية والربوت الجراحي وزراعة الرئة وبمساعده د.طارق شراب أخصائي الجراحة العامة وفريق العمليات بالمستشفى من إجراء عملية نوعية جديدة لمريض 25 عاما يعاني من ضيق في التنفس منذ سنوات.

وأوضح د.رائد العريني أن المريض يعاني منذ سنوات من ضيف في التنفس وحضر إلى المستشفى وقد أجري له الفحص الطبي الإكلينيكي والصور الإشعاعية والمقطعية حيث تبين وجود ارتخاء شديد لعضلة الحجاب الحاجز الأيسر مما يتسبب بصعود الحجاب الحاجز وأحشاء البطن من معدة وقولون والطحال إلى تجويف الصدر مانعا تمدد الرئة اليسرى وصعوبة في التنفس.

والجدير ذكره أن د.العريني أجرى خلال الشهر الجاري عملية لمريض آخر يعاني من نفس المشكلة حيث لاقت نجاحا باهرا بحيث تحسنت حالة المريض بشكل كبير بعد إجراء العملية.

وأكد العريني أن المريض غادر المستشفى بصحة جيدة بعد مكوثه 3 أيام نقاهة.

وبدوره أشاد أ. عوني العكلوك مدير عام مستشفيات الخدمة العامة بهذا النجاح وأوضح أن مستشفيات الخدمة العامة تسعى وبشكل مستمر في تقديم أفضل الخدمات للمرضى من خلال توفير الأجهزة والمعدات الطبية واستقطاب أمهر الأطباء والجراحين.