الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة تبحث تطوير التأمين الصحي الحكومي

نشر بتاريخ: 14/04/2016 ( آخر تحديث: 14/04/2016 الساعة: 18:44 )
الصحة تبحث تطوير التأمين الصحي الحكومي
رام الله - معا - بحث وزير الصحة د.جواد عواد، الخميس، مع منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي، التغطية الصحية الشاملة والسبل الكفيلة بتطوير نظام التأمين الصحي الحكومي، في مقر الوزارة برام الله.

جاء ذلك خلال إجتماع عقده الوزير عواد مع مدير منظمة الصحة العالمية د.جيرالد روشينكوب، ومدير العمليات في البنك الدولي سميره حلس، بحضور ممثلين عن مقدمي الخدمات الصحية في فلسطين، وممثلين عن المنظمات الدولية الداعمة للقطاع الصحي الفلسطيني.

وناقش الإجتماع التغطية الصحية الشاملة، والسبل الكفيلة بتطوير نظام التأمين الصحي الحكومي، كما إستعراض آخر ما توصلت اليه منظمة الصحة العالمية من دراسات ومقترحات، إضافة الى الإستماع لتوصيات البنك الدولي، وتقديم عرض لملاحظات وتوصيات طواقم وزارة الصحة الإدارية والفنية.
وشدد وزير الصحة على ضرورة تحديث وتطوير نظام التأمين الصحي، بما يتوائم ويخدم كافة شرائح المجتع بعدالة وفاعلية، مؤكدا على أن الإحتلال الإسرائيلي هو العائق الأول والأساسي في إيصال الخدمة الصحية في المناطق المهمشة ومناطق ماي سمى سي.

واكد الوزير عواد ان دعم القيادة السياسية والحكومة لوزارة الصحة يمثل الرافعة الأساسية في تطور القطاع الصحي والنهوض به، بالتوازي مع الجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر الوزارة الإدارية والطبية والفنية في تحسين الأداء وتطوير الخدمة.

وأعرب وزير الصحة عن شكره وتقديره لكل الداعمين والمساندين للقطاع الصحي، مثمنا دورهم في الوقوف الى جانب وزارة الصحة ودعم جهودها في التطوير والتحديث.

وتم الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من وزارة الصحة وعدد من الخبراء الدوليين، وممثلين عن مقدمي الخدمات الصحية، لمناقشة سلة الخدمات المقدمة في الوزارة، وتحديثها وتطويرها، ورفع توصياتهم بهذا الخصوص.

يذكر بأن مشروع تطوير نظام التأمين الصحي يأتي ضمن المشاريع التي ينفذها البنك الدولي لصالح وزارة الصحة والذي تبلغ تكلفته حوالي 2.5 مليون دولار.