الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الاوروبي قلق حيال استئناف بناء جدار كريمزان

نشر بتاريخ: 15/04/2016 ( آخر تحديث: 15/04/2016 الساعة: 16:04 )
الاتحاد الاوروبي قلق حيال استئناف بناء جدار كريمزان
بيت لحم - معا - عبرت بعثات دول الاتحاد الاوروبي في القدس ورام لله عن بالغ قلقها حيال استئناف اسرائيل أعمال البناء لجدار الفصل في وادي الكريمزان.

وقالت البعثات في بيان وصل معا ان اكتمال بناء الجدار سيحد بشكل بالغ من قدرة ما يقارب 60 عائلة فلسطينية من حرية الوصول إلى أراضيهم الزراعية الأمر الذي سيؤثر بشكل جوهري على معيشتهم.

وشددت بعثات الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله على معارضتها الشديدة لسياسة إسرائيل الاستيطانية والأعمال التي تدخل في هذا الإطار، مثل بناء الجدار الفاصل داخل حدود العام 1967، وعمليات الهدم ومصادرة الأراضي – بما فيها مشاريع ممولة من الاتحاد الأوروبي، وعمليات الإخلاء، والنقل القسري للبدو، والبؤر الاستيطانية غير القانونية وعنف المستوطنين والقيود المفروضة على حرية الحركة والتنقل والتي تم ذكرها مؤخرا في استنتاجات مجلس الشؤون الخارجية التي صدرت بتاريخ 18 كانون الثاني 2016.

وختم البيان رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي زاروا في أكثر من مناسبة الموقع الذي سيتم البناء فيه وقد عبروا عن قلقهم بشكل متكرر حيال مسار الجدار المخطط له وأعادوا التذكير بأن بناء الجدار الفاصل على أرض محتلة هو غير قانوني حسب القانون الدولي.