الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مباحث التموين بالحكومة المقالة تقول انها تتابع شكاوي المواطنين المتعلقة بغلاء الأسعار

نشر بتاريخ: 08/11/2007 ( آخر تحديث: 08/11/2007 الساعة: 18:29 )
غزة - معا أكد النقيب كمال أبو سلمية مدير دائرة مباحث التموين في الحكومة المقالة على أن مباحث التموين قامت بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني , والطب الوقائي , وبلدية غزة بالعديد من الانجازات من أهمها, متابعة شكاوى المواطنين المتعلقة بارتفاع الأسعار , والعمل على التخلص من المواد الغذائية التالفة ,مشيرا إلى انه جار العمل على تحديد أسعار المواد الأساسية للمستهلك تفاديا لطمع وجشع التجار.

وأوضح أبو سلمية في بيان وصل لوكالة معا إلى أن الحصار الجائر المفروض على ابناء الشعب الفلسطيني عامة وأبناء قطاع غزة خاصة, هو السبب الرئيسي في غلاء المعيشة , بالإضافة إلى جشع بعض التجار مما اضطر المباحث إلى عمل اجتماع مع هؤلاء التجار وتم الخروج بآلية لمتابعة هذه القضايا من خلال حملات التفتيش المستمرة على هذه المحلات لوضع حد لهذا الطمع وتم السيطرة على الوضع.

وأشار إلى أن المباحث قامت بتحديد أسعار الدقيق والمواد الغذائية وفرضها على التجار وتم الالتزام بها من قبل التجار, ونوه إلى أن الرقابة والمتابعة مستمرة من قبلهم (مباحث التموين) لعدم التلاعب بالأسعار.

وأكد أبو سلمية أن اى تاجر يقوم بمخالفة التسعيرة الرسمية سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وسيتم التعامل معهم بشكل جدي وتحويلهم إلى النيابة العامة للنظر في قضيتهم.

وأشار أبو سلمية إلى أن مباحث التموين تعمل بكل جهد واجتهاد من أجل خدمة المواطنين والتخفيف عنهم , موضحا بان مباحث التموين تنقسم إلى عدة أقسام أهمها قسم مراقبة الأغذية, وقسم مراقبة الأدوية , وقسم مراقبة الذهب والآثار والمعادن الثمينة.

وطالب أبو سلمية المواطنين بضرورة التواصل والاتصال مع المباحث العامة للتموين في مبنى الجوازات بمدينة غزة في حال وجود اى شكوى على اى تاجر يتلاعب بالأسعار .