الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز يدين اعتقال صحفيين لدى جهاز الأمن الوقائي في مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 08/11/2007 ( آخر تحديث: 08/11/2007 الساعة: 18:29 )
غزة - معا أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بشدة اعتقال الصحفييّن علاء الطيطي وأُسيد عمارنة، في مدينة الخليل، يوم أمس، واحتجازهما لدى جهاز الأمن الوقائي.

ودعا المركز في بيان وصل لوكالة معا إلى إطلاق سرحهما على الفور معتبرا أن هذا الاعتداء يندرج في إطار الاعتداء على الحريات الصحفية والحق في حرية الرأي والتعبير، التي يكفلها القانون الأساسي الفلسطيني والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

ووفقاً لتحقيقات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، وإفادات ذوي الصحفييّن، ففي حوالي الساعة 10:00 من صباح يوم أمس الأربعاء، خرج الصحفيان علاء محمد الطيطي، من سكان مخيم الفوار، جنوبي مدينة الخليل، وأُسيد عبد المجيد عمارنة، من سكان مخيم الدهيشة، جنوبي غرب مدينة بيت لحم، من منزليهما، وتوجها إلى مدينة الخليل، وقد انقطع الاتصال معهما خلال اليوم. وفي ساعات المساء شرع ذويهما في البحث عنهما ليتبين للأهل بأن الصحفيين معتقلان لدى جهاز الأمن الوقائي في المدينة.

وقد كان الصحفيان الطيطي وعمارنة، يعملان ضمن طاقم مراسلي فضائية الأقصى، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، جنوبي الضفة الغربية، إلا أنهما تركا العمل فيها وتوجها إلى العمل المستقل، بعد إغلاق مقر الفضائية في مدينة رام الله بعد سيطرة حركة حماس على قطاع غزة.