الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يبحث سبل تطوير ودعم قطاع الكهرباء مع البنك الدولي

نشر بتاريخ: 08/11/2007 ( آخر تحديث: 08/11/2007 الساعة: 23:48 )
الخليل- معا- بحث يوم امس، خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه الوضع العام لقطاع الكهرباء في مدينة الخليل، وكيفية تطويره مع (رنيه مندويسا )مسؤول قطاع الكهرباء في البنك الدولي، وعماد عوده و(سيمو لون) من البنك الدولي، بحضور المهندس عبد الرؤوف الشيخ رئيس قسم الكهرباء في بلدية الخليل.

وتم خلال اللقاء، مناقشة مشاريع تطوير قطاع الكهرباء في فلسطين بشكل عام، وفي الخليل بشكل خاص، وتم حصر الاحتياجات اللازمة لتأهيل شبكات الكهرباء و انشاء محولات تحويل رئيسية، لتعزيز مصادر التزود بالطاقة الكهربائية في المدينة.

واكد العسيلي في بيان له وصل" معا" نسخة عنه: "على ان اللقاء، تضمن بحث احتياجات شبكات كهرباء المحافظة، ضمن مشروع تطوير وادارة الكهرباء، والتي خصص مبلع 10 مليون دولار، لتطوير شبكة الكهرباء بالمدينة، كما ويجري البحث عن ممولين من دول اوروبا، في حين تم تخصيص 100 مليون دولار لتغطية احتياجات قطاع الكهرباء في محافظات الوطن" .

وقال العسيلي:"ان اللقاء، جاء مثمرا وهاما في مجال تطوير قطاع الكهرياء في مدينة الخليل بشكل يضمن التطور في مجال الصناعات التي تعتبر مدينة الخليل، احد اهم المراكز الصناعية في محافظات الوطن، مضيفا بان الكهرباء عصب الاقتصاد، وتطورها يعكس حالة من التطور الايجابي على واقع الصناعة في مدينة الخليل" .

وطالب العسيلي، الجهات الدولية والدول المانحة الاعتناء بهذا الاقطاع وتقديم الدعم المناسب والكافي له، لتعزيز وتاهيل قطاع الكهرباء في المدينة، وتحسين الشبكات و تطويرها.

من جانبه، عبر (مندويسا )، عن امله في تحقيق المطالب والاحتياجات الخاصة في قطاع الكهرباء للخليل، مبينا الاهمية الحياتية اليومية له، وانعكاساته على المواطنين بشكل عام من كافة الجوانب الانسانية الحياتية والاقتصادية، معربا عن امله في ان يتحقق هذا اليء في القريب العاجل.