الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تستقبل وفدا فرنسيا

نشر بتاريخ: 19/04/2016 ( آخر تحديث: 19/04/2016 الساعة: 12:33 )
بلدية قلقيلية تستقبل وفدا فرنسيا
قلقيلية- معا- استقبل عثمان داود رئيس بلدية قلقيلية وفدا فرنسيا من الناشطين المتضامنين مع القضية الفلسطينية، للاطلاع على الاوضاع السياسية والاقتصادية في المدينة واخر المستجدات فيها بحضور مشرف العلاقات الخارجية معاذ زيد.

ورحب عثمان داود بالوفد الضيف، مؤكدا على عمق العلاقات التي تربط مدينة قلقيلية بالمدن الفرنسية، شاكراً كافة الجهود التضامنية التي تقف مع قضية الشعب الفلسطيني في تحديد مصيره وصولا لإقامة الدولة الفلسطينية.


واستعرض داود واقــع المدينــة التاريخي وما تعرضت له من استهداف مخطط من قبل الاحتلال الاسرائيلي منذ العام 1948 ولغاية الوقت الحاضر، مشيرا الى الاثار المأساوية التي خلفها جدار الضم والتوسع والذي عزل المدينة عن امتدادها الريفي وحاصرها من كل الجوانب، وعزل اراضيها الزراعية الخصبة.

وشدد داود على ان جدار الصم والتوسع هو جدار ضم واستلاب للأرض وليس للأمن كما تروّج له الدعاية الإسرائيلية، كما استمع داود الى اسئلة واستفسارات اعضاء الوفد واجاب عليها مطالبا الوفــد بإيصال رســالة الشــعب الفلسطيني الى العالم الحر. 
 
كما اطلع معاذ زيد الوفد على الاثار التدميرية لجدار الضم والتوسع من خلال جولة ميدانية لمقاطع من الجدار، وللبوابات الزراعية، والمعبر الشمالي، لتوثيق معاناة المزارعين والعمال والمواطنين عن كثب.

وفي نهاية اللقاء شــكر الوفــد البلديــة على حسن الاستقبال، مؤكدين على دعم الحكومة الفرنسية للقضية الفلسطينية وان هدف زيارتهم تضامني ورؤية الحقائــق علــى أرض الواقع لمعاناة الشــعب الفلسطيني معبرين عن صدمتهم من واقع قلقيلية وتضامنهم التام مع المدينة واهلها، والقضية الفلسطينية.