الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اندلاع حريق في مخيم الوليد للاجئين الفلسطينيين من العراق

نشر بتاريخ: 09/11/2007 ( آخر تحديث: 09/11/2007 الساعة: 20:15 )
العراق-معا- اندلع حريق في مخيم الوليد للاجئين الفلسطينيين والمقام في منطقة الأنبار العراقية, وذلك بعد عصر يوم الخميس الثامن من تشرين الثاني 2007, وجاء الحادث نتيجة اشتعال النيران في أحد الغازات التي يستخدمها اللاجئون.

هذا ولم تسجل أي إصابات بشرية, واقتصرت الأضرار على حرق عدد من الخيام بكل محتوياتها, وقد تضررت من الحادث ثلاث اسر فلسطينية ناشدت المؤسسات الانسانية والحقوقية تعويض خسائرها.

وأكد أهالي مخيم التنف الواقع بين الحدود السورية العراقية أنهم قد شاهدوا أعمدة الدخان تتصاعد من مخيم الوليد عقب الحادث.

يذكر ان هذا الحريق ليس الأول من نوعه في المخيم, فقد تعرضت احدى العائلات لحريق هائل بتاريخ 25-8-2007 إدى إلى اصابة احدى اللاجئات وهي تتلقى العلاج اليوم في احدى الدول العربية , اضافة إلى اصابة أحد اللاجئين بحروق في بطنه جراء حريق خيمته بتاريخ بتاريخ (29-4-2007).

وقد تجاوزت أعداد اللاجئين في المخيم (1600) لاجئ, يعيشون ظروفا غير انسانية وضائقة من حيث الوضع الصحي والغذائي والبيئي والاجتماعي.

وقد طالب أهالي المخيم بضرورة الإسراع في تنفيذ المبادرة السودانية باستضافتهم على أراضيها, بعد ان امتنعت الدول العربية المجاورة للعراق عن استضافة اللاجئ الفلسطيني الهارب من بطش المليشيات الاجرامية التي تستهدف ابناء الجالية الفلسطينية في العراق بالقتل والاختطاف والاقتحامات للتجمعات الفلسطينية