الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت عزاء في شيكاغو لعضو اللجنة المركزية ابو غربية

نشر بتاريخ: 21/04/2016 ( آخر تحديث: 24/04/2016 الساعة: 09:53 )
بيت عزاء في شيكاغو لعضو اللجنة المركزية ابو غربية
شيكاغو- معا- أقام أبناء حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في مدينة شيكاغو وضواحيها بالولايات المتحدة الأمريكية، بيت عزاء وتأبين لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفريق عثمان ابو غربية.

وحضر لفيف من أبناء الجالية الفلسطينية وممثلين عن القوى الوطنية والإسلامية، وممثل وعميد الجالية الاردنية الشيخ ناصر شويات، وتليت آيات من الذكر الحكيم، تلاها الشيخ ناصر البيتوني.

وتحدث عضو المجلس الوطني الفلسطيني د. غسان بركات، وقال في كلمة الرثاء والتأبين: "فقد الشعب الفلسطيني فارساً وقائداً ومناضلاً فلسطينياً وعروبياً صلباً وكان مثالا للوطنية في صفائها ونقائها مخلصا دؤوبا، تاريخه النضالي مشرف بكل ما تعنية الكلمة من معنى، وحافل بالعطاء الثوري والكفاحي".
وأضاف بركات "لقد مضى الشهيد القائد ابو غربية منذ انضمامه لقوات الثورة الفلسطينية ومن بوابة حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" مقاتلاً شرساً لا يعرف الهزيمة او الاستسلام، قاتل الانعزاليين في عدة مواقع وانتصر عليهم فيعود الفضل له وللمقاتلين الاشاوس الذي كانوا تحت امرته في توقيع اتفاق القاهرة الذي ضمن وثبت الوجود الفلسطيني في لبنان في تلك الحقبة الزمنية".

وتابع "كان الشهيد القائد متمسكا بنهج المقاومة لاستعادة الوطن والحقوق والمقدسات ولتجسيد العودة الكاملة لشعبه الذي أمن به وحمل السلاح من اجله فمهما تحدثنا او قلنا عن الشهيد البطل لن نفيه حقه، فهو مناضل ومن أسرة عريقة مناضلة لها باع طويل في النضال والثورة".
وختم بركات "رحم الله فقيدنا أبا عبدالله الذي صدمنا وفجعنا برحيله المبكر، وإذ نتقدم بمشاعر المواساة من القيادة الفلسطينية وشعبنا الابي وأسرته وأحبته وإخوته ورفاقه، لنؤكد ان العهد والقسم هما الصراط، متيقنين بان لحظة النصر التاريخي التي عاش من اجلها المناضلون وقضوا على دربها لابد أنها قادمة مهما طال الزمان لتحقيقها، وان شعبنا حتما لمنتصر وعائد".