السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ايبك" تنهي ورشة تدريبية عن إستراتيجية تصنيف البضائع وأساليب البيع المقنع

نشر بتاريخ: 10/11/2007 ( آخر تحديث: 10/11/2007 الساعة: 18:38 )
رام الله - معا - أنهت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك" الأسبوع الماضي ورشة العمل التي عقدتها في شركة يونيبال للتجارة العامة والتي شارك بها كل من يونيبال والشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق "بلازا" وشركة سنيورة للصناعات الغذائية.

وقد حضر ورشة العمل العديد من مدراء الأقسام والمدراء العامين للشركات المشاركة، حيث تناولت الورشة الأساليب المتقدمة في إدارة استراتيجيات تصنيف البضائع وأساليب البيع المقنع (Category Management, Fact Based Selling Solution) ، وقام بتقديم هذه الورشة الخبير من شركة دلتا اسوسيشن ستيف جيرتز.

وتناولت الورشة التي استمرت ستة أيام الطرق الحديثة والمثلى لتنمية العمل وتطويره من خلال مساعدة التاجر على فهم وتحليل المعلومات المتوفرة من السوق و المستهلك واستغلالها لتقديم الدلائل المقنعة والداعمة لما يريد ترويجه للمنتج وما يحتاجه المستهلك ويرضي رغباته.

وفي حديثه عن الورشة، قال عماد خوري المدير العام لشركة يونيبال، وأحد المشاركين في الورشة "إن المشاركين تمكنوا من الاستفادة بشكل كبير مما تم طرحه خلال أيام التدريب"، موضحا انها ركزت على تنمية المهارات وصقل الخبرات بطرق علمية ومتطورة في مجال ادراة إستراتيجية تصنيف البضائع والتأكيد على أهمية تطبيق المعايير الأربعة: المنتج، السعر، الترويج، والعرض لتطبيقها في السوق الفلسطيني، مما يساعد على ترويج البضائع بطريقة علمية وتقديم أفضل المنتجات جودة وسعرا وتوافقا مع رغبة وحاجة المستهلك.

كما أكد على ضرورة نقل هذه الخبرات من خلال فريق شركة يونيبال إلى زبائنه للعمل سويا على النهوض بهم إلى مستوى متطور من الأداء مما سيعود عليهم بالفائدة بزيادة المبيعات والأرباح.

من ناحيته، قال زهير العسيلي مدير الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق -بلازا "لقد استفاد طاقم الشركة كثيرا من هذه الورشة، ونحن نسعى الآن لتدويرها على كافة موظفي الشركة، وبما يحقق الفائدة الأكبر للجميع، وسنعمل على توظيف كافة ما تناولته الدورة قريبا في شركتنا،وايضا سوف نعمل على تلبية رغبات وحاجات المستهلكين،والعمل على توعية المستهلك لاختيار السلعة المناسبة لحاجاته، وقد استمعنا إلى ملاحظات الخبير، التي جاءت إيجابية عن أدائنا في الفترة الماضية، في كيفية عرض منتجاتنا".

وفي نفس السياق، قال ستيف جيرتز، المدرب في الورشة "لقد وجدت قدرات المتدربين المشاركين في الدورة أكبر من توقعاتي، فهم يتمتعون بمهارات عالية، ومعرفة فاقت العديد من موظفي شركات أخرى، و على استعداد كبير للمشاركة في تحسين وتنمية العمل، وقال أن نتائج التدريب سوف تنعكس على نتائج العمل على المدى القريب وأقول من الآن أنها مبشرة". ويكمل قائلا "من اللافت للنظر مدى الكفاءة والالتزام من قبل المشاركين وحماسهم لنقل هذه الخبرات لباقي افراد شركاتهم وزبائنهم.

وأكد علي العقاد، نائب المدير التنفيذي لشئون العمليات في الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار، أيبك، على أهمية عقد الورشات التدريبية للموظفين، على اختلاف مسمياتهم الوظيفية، لما فيه من فائدة تعود على الموظف نفسه، وعلى انتاجه أيضاً وقال "أتمنى أن يتمكن المشاركون في الورشة من الاستفادة مما حصلوا عليه من معلومات، وأن يحولوها من نظرية إلى وقائع عملية تعود على الجميع بالفائدة، فنحن ملتزمون بتقديم كل ما هو أفضل للشعب الفلسطيني، وحريصون على تقديم كل ما يلزم موظفينا لزيادة إنتاجيتهم وكفاءتهم".