السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" وهيئة الاسرى يكرمان أسرى بلدة حارس بسلفيت

نشر بتاريخ: 23/04/2016 ( آخر تحديث: 23/04/2016 الساعة: 16:33 )
"فتح" وهيئة الاسرى يكرمان أسرى بلدة حارس بسلفيت
سلفيت- معا- كرمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم سلفيت وهيئة شؤون الاسرى والمحررين، أسرى بلدة حارس في محافظة سلفيت، مناسبة يوم الأسير الفلسطيني وذكرى استشهاد خليل الوزير ابو جهاد.

ورحب عمر سمارة مدير مكتب أوقاف سلفيت في بداية اللقاء بالحضور، مستعرضاً الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي في بلدة حارس، وسرقة اراضي المواطنين وضمها الى المستعمرات التي تحيط بالبلدة، مضيفاً ان بلدة حارس يحيط بها اربع مستوطنات من أراضي البلدة.

وأثنى عبد الستار عواد امين سر حركة فتح اقليم سلفيت، بالدور الكبير الذي يقوم به معالي وزير هيئة الاسرى تجاه الأسرى، مشيداً بالتحركات السياسية تجاه قضية الاسرى بقيادة الرئيس ابو مازن والتي تضع ملف الاسرى وتحريرهم على سلم أولوياتها.

وأكد عواد أنه لن يكون سلام بدون تبييض السجون من كافة الاسرى، وهذا ما اكد عليه دوما سيادة الرئيس ابو مازن، متمنيا الحرية القريبه لأسرانا البواسل.

وتحدث عيسى قراقع وزير هيئة شؤون الاسرى والمحررين" اننا لن نترك الاسرى فريسة للسجان، وستبذل جهودا كبيره في المحافل الدوليه لحريتهم، مؤكداً على ضرورة تظافر الجهود لمساندة الاسرى والوقوف الى جانبهم، وذلك يجسد لهم الامل وزيد من صمودهم في سجون الاحتلال".

وأكد قراقع ان يوم الاسير ليس فقط هو اليوم الذي نستذكر به أسرانا، فقضية الاسرى هي دائماً موجودة في كل المناسبات الوطنية، فهم اسرى الحرية الذين اعتقلوا من اجل حرية وكرامة شعبنا والوقوف بجانبهم واجب وطني.

وندّد بسياسية الاحتلال من الاعتقالات التعسفية في صفوف الاطفال والأحكام الجائرة بحقهم، مستعرضاً قضية الاسرى الاطفال الخمسة من بلدة حارس الذي صدر بحقهم احكاما وصلت الى 15 عاما، متهما حكومة الاحتلال بإدارة ظهرها لحقوق الطفل بالقانون الدولي.

وفي نهاية اللقاء، تم تكريم ذوي اسرى بلدة حارس، وذلك لصمودهم وتضحيات ابنائهم.

وحضر اللقاء أيمن ابداح عضو لجنة إقليم سلفيت ومسؤول ملف النشاطات في إقليم سلفيت، والرائد رامي حسان مدير التوجيه السياسي، ونذير السلخي مدير هيئة شؤون الاسرى والمحررين في سلفيت، ونزار الدقروق مدير نادي الاسير الفلسطيني في سلفيت، أمين سر منطقة حارس التنظيمية وأعضاء لجنة المنطقة، و احمد داوود رئيس مجلس قروي حارس، والأسرى المحررين، وذوي الاسرى.