الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

بركة يلقي كلمة حماس في منتدى العدالة لفلسطين في تونس

نشر بتاريخ: 23/04/2016 ( آخر تحديث: 23/04/2016 الساعة: 17:31 )
القدس- معا- ألقى ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة كلمة في المنتدى العربي والدولي من أجل العدالة لفلسطين، المنعقد في تونس يومي الجمعة والسبت 22-23/04/2016، أكد فيها على أن دعم انتفاضة القدس المباركة وتطويرها هو فرصة تاريخية من أجل تحقيق العدالة لفلسطين.

ووجه ممثل حركة حماس التحية لشهداء تونس الأبرار وشهداء ثورة الياسمين، وشهداء انتفاضة القدس المباركة وكل شهداء الأمة العربية والإسلامية، كما وجه التحية للأسرى في سجون الاحتلال وللشعب الفلسطيني الصامد في الوطن المحتل وفي بلاد اللجوء والشتات.

وقال بركة في كلمته "إن العدالة لفلسطين تعني الحرية لفلسطين واستعادة المقدسات الإسلامية والمسيحية وجلاء الاحتلال وزواله عن أرض فلسطين، وبالتالي عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم الأصلية التي هجروا منها، مضيفاً أن العدالة لفلسطين تكون من خلال رفع الحصار المفروض على قطاع غزة وحرية الأسرى والمعتقلين، ووقف الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك ومحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة الذيت يرتكبون أبشع المجازر بحق شعبنا الفلسطيني".

وتطرق ممثل حركة حماس إلى "خطورة المبادرة الفرنسية التي تتحدث عن دًويلة فلسطينية منزوعة السلاح مع تبادل للأراضي يتم من خلاله ضم المستوطنات الصهيونية الكبرى في الضفة الغربية إلى الكيان الصهيوني"، مضيفاً أن هذه المبادرة تحدد مهمة الدولة الفلسطينية التي ستعمل على تحقيق أمن إسرائيل، بالإضافة إلى أنها تدعو إلى حل قضية اللاجئين الفلسطينيين على أساس التعويض وليس العودة.

وجدد بركة رفض حركة حماس للمبادرة الفرنسية وكل المبادرات والمؤتمرات الدولية والمشاريع السياسية التي لا تحقق العدالة لفلسطين، داعياً جميع الفصائل الفلسطينية والأحزاب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى رفض هذه المبادرة، ودعم الانتفاضة والمقاومة الفلسطينية.