الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات في كافة المحافظات.. الفلسطينيون يحيون اليوم ذكرى الشهيد القائد ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 11/11/2007 ( آخر تحديث: 11/11/2007 الساعة: 10:33 )
بيت لحم- معا- يحيي الفلسطينيون اليوم الاحد الذكرى الثالثة لاستشهاد القائد الراحل ياسر عرفات "أبو عمار", وتقام بهذه المناسبة فعاليات في مختلف المدن الفلسطينية أبرزها المهرجان المركزي الذي سيقام في مدينة رام الله.

ومن المقرر أن يشارك الالاف من المواطنين والشخصيات السياسية والدينية والضيوف في المهرجان الذي سيقام على ارض المقاطعة, ويلقي فيه الرئيس محمود عباس خطاباً سياسياً يتطرق فيه لمستجدات الاوضاع الفلسطينية على صعد مختلفة.

وخصصت المدارس اليوم حصتها الاولى والاذاعة المدرسية للحديث عن مناقب القائد الشهيد ومسيرته النضالية, كما نظم طلبة بعض المدارس مسيرات كشفية وعروضاً اجلالا للقائد الذي نذر حياته للنضال والدفاع عن قضايا شعبه وامته.

كما صدرت عشرات البيانات عن فصائل ومنظمات أهلية مجدت تاريخ الشهيد عرفات وقالت انه ظاهرة انسانية نبيلة لاحرار فلسطين والعرب والعالم, ودعوا الى انهاء الانقسام والتوحد للسير قدما على درب الرئيس الشهيد لتحقيق أحلامه وأحلام الشعب الفلسطيني في الدولة والعودة والقدس الشريف.

ومن المقرر أن يقام غداً الاثنين مهرجان مركزي حاشد في مقر الكتيبة بمدينة غزة، لاحياء الذكرى في محافظات القطاع.

وكان الرئيس محمود عباس دشن امس الضريح المؤقت للرئيس الشهيد في مقاطعة رام الله وتعهد بالمسير على نهج رفيق الدرب حتى تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني في التحرر والاستقلال.

والقى الرئيس كلمة أمام حشد كبير من الوزراء والنواب وقادة الفصائل وأعضاء السلك الدبلوماسي الاجنبي قال فيها ان المسيرة مستمرة حتى يعاد دفن الرئيس الشهيد في القدس التي أحبها وولد فيها.