الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى النقب يهددون بالتصعيد بعد قرار إدارة السجن بناء سياج عازل فوق اقسام السجن

نشر بتاريخ: 11/11/2007 ( آخر تحديث: 11/11/2007 الساعة: 10:33 )
بيت لحم- معا- أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى أن إدارة سجن النقب تنوي بناء سياج عازل فوق أقسام الأسرى وان تجعل الأسرى يعيشون بقفص مغلق من جميع الجهات "وذلك خوفا من حدوث أي استنفار ولكي تمنع الأسرى من إلقاء أي شيء على الإدارة أو حتى لا يقوم الأسرى بالتواصل مع زملاء القيد في الأقسام الأخرى".

وقال المركز "ان هذه الخطوة تأتي ضمن سياسة التضييق على المعتقلين وإشعارهم في كل لحظة أنهم معتقلون وأسرى بالإضافة إلى أن الإدارة لا تريد أن تتكرر أحداث النقب والتي من خلالها هب الجسم ألاعتقالي واستطاع التصدي لقوات مصلحة السجون".

وقد قال الأسرى وفي اتصال مع مركز أحرار لدراسات الأسرى أن أيا من الوعود التي قطعتها الإدارة لم يتحقق وان أدارة السجن تستخف بالأسرى وبالحركة الأسيرة، وأضاف ألأسرى أن التضامن الشعبي مع قضيتهم ومع استشهاد المجاهد محمد الأشقر كان مرحليا ولم يدم سوى أيام وان قضيتهم بحاجه إلى عمل دائم ومستمر وليس موسميا.

كما أضاف الأسرى لمركز أحرار أن زيارات المسؤولين الفلسطينيين للسجون الإسرائيلية لم تبدي نفعا وإدارة السجن تستخف بنا وانه لا بد من ثوره حقيقية في داخل السجون التي بدأت تعيش بالفعل أزمة على كل الصعد المادي والمعنوي.

كما وجه الأسرى في سجن النقب ومن خلال مركز أحرار لدراسات الأسرى رسالة إلى كل المؤسسات الدولية وجمعيات حقوق الإنسان واللجان الشعبية في الخارج للتدخل السريع ووضع حد لتجاوزات مصلحة السجون.