الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر: الأسد رفض الانتقال وعائلته إلى إيران

نشر بتاريخ: 23/04/2016 ( آخر تحديث: 26/04/2016 الساعة: 09:44 )
مصادر: الأسد رفض الانتقال وعائلته إلى إيران
القدس - معا - كشف وزير الأمن الإيراني محمود علوي، أن قائد "فيلق القدس" بقوات الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني، عرض على الرئيس بشار الأسد نقل عائلته إلى إيران ليتمكن من قيادة المعركة "لكنه رفض".

وأكد علوي، في تصريح نقلته وكالة تسنيم الإيرانية، أن الرئيس السوري قال لسليماني إن عائلته كبقية العائلات السورية وستبقى في دمشق.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن المؤامرة ضد سوريا بدأت مع وقوف دمشق إلى جانب حزب الله أثناء العدوان الإسرائيلي على لبنان في يوليو/تموز عام 2006.

وقال وزیر الأمن إن إیران لو لم تواجه الإرهاب في کل من سوریا والعراق، فإنها کانت ستواجهه في المحافظات الإيرانية غرب البلاد، مبينا أن الرقة السورية هي واحدة من الأماکن حيث تحاك الخطط والمؤامرات ضد إیران، مضیفا أن تنظیم "داعش" الإرهابي بذل محاولات عدة لإرسال عناصره إلى إیران.

وصرح محمود علوي بأن القوات العسكرية الإيرانية تمكنت من أسر وقتل کل العناصر الإرهابیة التي أرسلت إلى إیران خلال الفترة الماضیة، مشيرا إلى أن بعضها استهدف البلاد خلال فترة الانتخابات البرلمانية الأخيرة، حیث تم الکشف عن ورشة کبیرة لتصنیع المتفجرات.
وشدد الوزير الإيراني على ان طهران لا تتهاون في حمایة حلفائها وأن هؤلاء الحلفاء أقوى من أي وقت مضى ویحققون الانتصارات یوما بعد يوم، بحسب ما نقلته الوكالة.

المصدر: روسيا اليوم