الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة نابلس تستنكر الإجراءات الإسرائيلية على الحواجز المحيطة بالمدينة

نشر بتاريخ: 11/11/2007 ( آخر تحديث: 11/11/2007 الساعة: 13:01 )
نابلس- سلفيت- معا- استنكرت محافظة نابلس الإجراءات الإسرائيلية على الحواجز العسكرية الإسرائيلية المحيطة بالمدينة, واقامة حواجز اضافية ما بين الحواجز الثابتة.

واعتبر متحدث باسم البلدية تلك الاجراءات بانها تهدف لإذلال المواطنين تحت مبررات امنية مزعومة، "حيث انتظر المواطنون على الحواجز بطوابير طويلة ولساعات طويلة وصلت الى ما يزيد عن خمس ساعات، الأمر الذي حرم مئات الطلاب من جامعتي النجاح والقدس المفتوحة من الوصول إلى جامعاتهم واحتجاز المئات منهم أثناء العودة".

وأضاف المتحدث إن تلك الحواجز تسببت اليوم باعاقة الحركة بشكل استفزازي خصوصا المغادرين لمدينة نابلس، وتساءل الناطق عن سبب هذه الإجراءات العقابية في الوقت الذي يشهد فيه القاصي والداني أن مدينة نابلس تعيش حالة استقرار أمني في ضوء السيطرة المباشرة للسلطة الوطنية على الأمور فيها من خلال الخطة الأمنية.

وقال "ان الاجراءات الاسرائيلية العقابية غير المبررة والمتزامنة مع احياء الذكرى الثالثة لاستشهاد الرئيس الراحل القائد ياسر عرفات (ابو عمار) ومع اقتراب انعقاد مؤتمر انابوليس للسلام، يدعو الى طرح علامة سؤال كبيرة عن حقيقة النوايا الإسرائيلية تجاه عملية السلام، حيث تبدو الإجراءات على الأرض وخصوصا ما يتعلق بمحافظة نابلس متناقضة مع السياسات الإسرائيلية المعلنة بل على نقيضها تماما، فهي اجراءات تثير الكراهية وتخرب جهود السلام.