التقرير اليومي للقضايا التي أنجزتها قوات الأمن لضمان أمن وسلامة المواطنين

نشر بتاريخ: 24/09/2005 ( آخر تحديث: 24/09/2005 الساعة: 22:38 )
غزة-معا- أفادت المصادر الأمنية اليوم أن قوات الأمن والشرطة الفلسطينية أنجزت عددًا من القضايا المتعلقة بأمن وسلامة المواطنين في كافة محافظات الوطن، كما وباشرت التحقيق في العديد من القضايا التي لازالت قيد البحث والمتابعة في محافظات القدس وطولكرم.

إطلاق نار:
ومن جانب آخر تلقت شرطة محافظة رام الله إشارة تفيد بوقوع إطلاق نار في منطقة التحتا وبالتوجه للمكان تبين أن إطلاق النار وقع خلال حفل زفاف من قبل المدعو(أ) وقد رفض المذكور الانصياع لأوامر القوة المشتركة بعدم إطلاق النار وعليه جاري المتابعة.

إطلاق صواريخ وأجسام مشبوهة:
قالت المصادر الأمنية أن تم إطلاق 3صواريخ من منطقة عزبة بيت حانون شمال قطاع غزة وسقط احدها على منزل المواطن (ح.أ).
ومن جهة أخرى قامت وحدة الهندسة التابعة للشرطة بالتعامل مع جسم مشبوه على طريق كسوفيم خانيونس.

اعتداءات وأعمال عنف:
وردت شرطة محافظة نابلس إشارة تفيد بوقوع حريق في احد الشوارع وبالتوجه لمكان الحريق تبين تعرض سيارة المواطن(إ.ا) للحرق من قبل مجهولين وعليه جاري المتابعة للكشف عن الجناة.
كما وقع شجار بين أبناء من عائلة (أ) والمدعو(أ.ا) من كفر قليل ويعمل سائق باص حيث تم إطلاق النار باتجاه المذكور الذي لاذا بالفرار واتصل بالمواطن(ص.ا) من مخيم العين الذي أطلق النار باتجاه عائلة (أ) وتم مصادرة سلاحه بعد إطلاق النار بين قدميه وبعد عملية التحقيق التي أجرتها الجهات الأمنية تبين أن الحادث وقع على خلفية حدوث إشكال بين المدعو(أ.ا) وعدد من الطلاب من بينهم أبناء من عائلة (أ) أثناء توصيلهم إلى قرية كفر الديك.

وفي حادثة أخرى وقع شجار في حي القرعان بقلقيلية بين عائلتي (أ)و(ع) تخلله إطلاق نار من قبل (أ.ع) ويعمل على مرتب الأمن الوطني (ع.ع) كما تم إلقاء الزجاجات الحارقة وطعن العقيد(ف.ح) بسكين في ظهره من قبل (ف.ع) وقد تبين أن الشجار وقع على خلفية شجار قديم بين العائلتين.

عمليات السطو:
وعلى صعيد عمليات السطو تعرض منزل المواطن(م.ا) 36عاما من عقابا بمحافظة جنين لعملية سطو من قبل مجهولين وتم إفشالها من قبل جار المذكور ولاذت المجموعة بالفرار وعليه جاري المتابعة من قبل الأجهزة الأمنية للكشف عن الفاعلين.

اختطاف:
ومن جهة أخرى قام مجهولون بخطف المواطن (أ.أ) 19 عاما من أمام منزله الكائن بمخيم عسكر في محافظة نابلس وعليه جاري التحقيق لكشف ملابسات الحادث.
وفي سياق متصل، تلقت شرطة محافظة نابلس إشارة تفيد بخطف المدعو(م.ف) على يد مجهولين وبعد عمليات البحث والتحري تبين أن سبب الاختطاف يعود إلى قضية سرقة كما عرف من الخاطفين كلا من(ي.م)، و(م.ر) وكلاهما ينتميان لأحد التنظيمات.