الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح قاعة تدريبية "للأمريكية" في مستشفى ثابت ثابت بطولكرم

نشر بتاريخ: 25/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
افتتاح قاعة تدريبية "للأمريكية" في مستشفى ثابت ثابت بطولكرم
طولكرم- معا- افتتح في مستشفى الشهيد الدكتور ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم، اليوم الإثنين، قاعة تدريبية وتدريسية بتمويل سخي من قبل مجلس إدارة الجامعة العربية الامريكية، للاستخدامات العلمية وتدريب طلبة التمريض الذين يتدربون في المستشفى، في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الجامعة والإدارة العامة للتمريض في وزارة الصحة الفلسطينية.

وجاء افتتاح قاعة "الامريكية" خلال احتفال نُظم في المستشفى، بحضور رئيس قسم التمريض في الجامعة العربية الامريكية أ. د. محمد اسيا، والمحاضر في القسم أ. بهاء حماد، ومدير عام المستشفى د. حسام الطنيب، ومدير التمريض في المستشفى أ. عطاف عزوني، والمدير الإداري في المستشفى سيرين أبو شنب، ومدير الصيدلة في المستشفى هبة عدس، ورئيس قسم جراحة الرجال في المستشفى د. محمد شحادة، ورئيس قسم جراحة النساء في المستشفى د. فؤاد أبو حديد. 

وتضمنت القاعة التدريبية، 60 كرسيا، ومقعد للمحاضر بمواصفات عالية، وتجهيزات تكييف وأجهزة الكترونية وعلمية وصوتية عالية الجودة، وكافة التجهيزات اللازمة لقاعه علمية تدريبية. 

وقال رئيس قسم التمريض في الجامعة أ. د. محمد اسيا ان فكرة افتتاح القاعة، بتمويل سخي من مجلس إدارة الجامعة، لقناعتهم وايمانا منهم في التعاون مع المستشفيات الحكومية، بالإضافة الى المساهمة في البناء واثراءها بالخدمات التعليمية، وخاصة ان المستشفيات في الوطن تعطي بلا حدود، طلبة التمريض في الجامعات الفلسطينية فترةالتدريب، وتقديم التسهيلات الإدارية لهم، وتوفير أجواء التعليم المناسب، وكان واجبا على الجامعة ونظرا للمساهمة في البناء تكفلت في انشاء قاعه علمية تدريبية في المستشفى.

وثمن أ. د. محمد اسيا دور الإدارة العامة للتمريض في وزارة الصحة على ما تقدمه للمستشفيات وعلى التعاون مع الجامعة العربية الامريكية.

وأشاد بدور مدراء المستشفيات الذين يقدمون تسهيلات إدارية وتوفير ما يلزم المتدربين، شاكرا مدراء التمريض في المستشفيات الذي يقدمون كل ما يلزم الطالب من تدريبات عملية وعلمية. 

وعلى هامش الاحتفال بافتتاح قاعة الجامعة العربية الامريكية، قدم أ. د. محمد اسيا محاضرة علمية متخصصة تحت عنوان
 "Fluids and Electrolytes Management".