السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينيو أوروبا يشاركون في حفل تكريم ضحايا الحروب بغزة

نشر بتاريخ: 25/04/2016 ( آخر تحديث: 28/04/2016 الساعة: 09:45 )
فلسطينيو أوروبا يشاركون في حفل تكريم ضحايا الحروب بغزة
بيت لحم- معا- شارك تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا في الحفل الترفيهي والتكريمي لـ 150 من ضحايا الحروب على غزة الذي نظمه نادي الصحفي الصغير، وذلك بمناسبة مرور ثمانية أعوام.

وحضر الحفل الترفيهي كل من د.أحمد أبو ندي مدير مكتب غزة لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، و.أغسان رضوان رئيس نادي الصحفي الصغير.

وتضمن الحفل الترفيهي فقرات ترفيهية وفنية، وفقرات الدمى والمهرجين والمسابقات الثقافية وتوزيع الهدايا والجوائز على الأطفال، واختتم الحفل بالانطلاق الأطفال الى مدينة الملاهي في شارم بارك واللعب على مختلف الألعاب الترفيهية, وتم تكريم الضحايا الحروب على غزة (2008-2012-2014)، والذين هم أعضاء في النادي وملتقى الضحايا.

وقال د.أحمد أبو ندي مدير مكتب غزة لتجمع الأطباء الفلسطينيين أن التجمع لم يتردد عن تقديم المساعدات لضحايا الحروب من الناحية الانسانية والعلاجية.

واستعرض د. أبو ندى أهم الجهود التي قام التجمع من استقدام الأطباء إلى غزة ومعالجة الضحايا في مستشفيات أوروبا، وعقد البرامج الترفيهية والدعم النفسي، متقدماً بالشكر والتقدير لنادي الصحفي الصغير لاحتضانه هذه الشريحة المهم وتقديمه كافة ما يلزمهم في حياتهم.

من جهته أكد رئيس نادي الصحفي الصغير رجل الإنسانية غسان رضوان أن النادي دأب على تنظيم الفعاليات الخاصة بالضحايا من أعياد الميلاد واحتفالات الترفيه والدعم النفسي، مبيناً أن هذا التكريم يأتي لاستذكار قصصهم الإنسانية.

وقال رضوان إن النادي وجد أمامه تحديا وهو يوثق ويصور ويغطي ويستمع لقصص الضحايا في المستشفيات والبيوت المهدمة هذا التحدي اوجب علينا تطوير برامجنا واستحداث وسائل وأدوات جديدة للتعامل مع الأطفال الذين فقدوا أهاليهم.

وأوضح رضوان أن هؤلاء الأطفال الضحايا اندمجوا مع الأطفال وأصبحوا أعضاء فاعلين في النادي يمارسون العمل الإعلامي والثقافي والفني من إذاعة وصحافة مكتوبة ولقاءات ومسرح وتلفزة وتقديم برامج وإنتاج أفلام فكان النادي متنفسهم وبيتهم الثاني.

وتمنى رضوان أن لا يكون أي حرب قادمة تستهدف الإنسانية وخاصة براءة الأطفال في فلسطين.

وتقدم رئيس النادي بالشكر والتقدير لكل من ساهم في رعاية هؤلاء الضحايا في مختلف مراحلهم العمرية والعلاجية وخص بالذكر د. محمد سالم من مؤسسي تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوربا، واللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين ومختلف الإعلاميين الأًصدقاء للضحايا والذين لهم بصمة واضحة في حياتهم.

وفي ذات السياق أكد د. محمد سالم في كلمة مصورة له خلال الحفل، أن هؤلاء الأطفال الضحايا هم أبطال استطاعوا التغلب على معاناتهم وألمهم, رغم كل الظروف الصعبة التي يحيياها الشعب الفلسطيني.

ووجه د. سالم الشكر لإدارة وأعضاء نادي الصحفي الصغير, الذين لم يكلوا ولم يملوا في رعاية الضحايا على مدار سنوات, واستطاعوا أن ينشلوا هؤلاء الضحايا من وحل المعاناة والألم إلى بستان التفاؤل والأمل والعيش بكرامة, وكما بارك سالم للضحايا الذين تزوجوا وأنجبوا وكذلك الذين نجحوا وتفوقوا في دراستهم.