الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الوطني المسيحي يعقد ورشة عمل دراسية بعنوان " على عهد الشهيد الخالد ياسر عرفات"

نشر بتاريخ: 11/11/2007 ( آخر تحديث: 11/11/2007 الساعة: 15:04 )
القدس - معا - نظم التجمع الوطني المسيحي امس ورشة عمل دراسية في مدينة رام الله بعنوان "على عهد الشهيد الخالد ياسر عرفات" شارك فيها عدد كبير من اعضاء التجمع ومناصريه من مختلف مناطق الضفة الغربية بمناسبة الذكرى الثالثة لاستشهاد قائد الثورة الفلسطينية.

والقى ديمتري دلياني، رئيس التجمع الوطني المسيحي، كلمة الافتتاح بيّن فيها عبقرية الشهيد الخالد و التزامه بالمصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني و نضاله من اجل نيل استقلال القرار الفلسطيني و الاعتراف الدولي و أثره الشخصي العميق في صنع مفاهيم ثقافة النضال الفلسطينية و تمسكه بالوحدة الوطنية التي شكلت سياج الحماية الأول للثورة الفلسطينية.

كما القى دلياني الضوء على المراحل الحرجة التي عصفت بالثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها و دور الشهيد الخالد ياسر عرفات في اخراجها منتصرة من هذه الازمات بالرغم من المؤامرات و المراهنات السياسية التي حملت طابعاً دولياً تارة وطابعاً عربياً تارةً أخرى.

كما اشار دلياني الى الدور الاساسي الذي قامت و تقوم به القيادة التاريخية للثورة الفلسطينية في تحقيق الرؤية التي حملها الشهيد الخالد ياسر عرفات و الدور المنتظر لجيل الشباب في المساهمة لتحقيق هذه الرؤية تحت لواء الشرعية الفلسطينية تمثلها منظمة التحرير.

وبعد ذلك تمت مشاهدة فيلم وثائقي حول حياة القائد الشهيد بمراحلها المختلفة وارتباطه الوجداني بمدينة القدس، وتم استعراض عدد من الكتابات التي تناولت حياة الشهيد ابو عمار، تلى ذلك نقاش حول رؤية الشهيد الخالد ياسر عرفات لمستقبل الدولة الفلسطينية و التزامه بالنهج السلمي لتحقيق المشروع الوطني الفلسطيني.