الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحصاء المركزي ومجموعة الاتصالات يوقعان مذكرة تفاهم لدعم تنفيذ الحملة الإعلامية للتعداد العام 2007

نشر بتاريخ: 11/11/2007 ( آخر تحديث: 11/11/2007 الساعة: 15:07 )
رام الله - معا - وقع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني ومجموعة الاتصالات الفلسطينية مذكرة تفاهم، صباح اليوم الأحد الموافق 11/11/2007، لدعم تنفيذ الحملة الاعلامية للتعداد.

ويأتي توقيع هذه المذكرة ضمن سعي الطرفين لتطوير وتعزيز العلاقة بينهما وبهدف المساهمة في تنفيذ الحملة الإعلامية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007، وذلك مع بدء التحضيرات والاستعداد من قبل الفريق الوطني للتعداد لانطلاق المرحلة النهائية وهي مرحلة عد السكان.

ووقع الاتفاقية عن الجانبين د. لؤي شبانه رئيس الجهاز/ المدير الوطني للتعداد و د. عبد المالك جابر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، وتتضمن هذه الاتفاقية مساهمة سخية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية في نشاطات الحملة الإعلامية للمرحلة الثالثة من التعداد في إطار دعم الحملة الإعلامية، بحيث تشمل مجموعة من الرسائل القصيرة على الهواتف النقالة والرسائل المسجلة على الخطوط الأرضية والتي تهدف إلى حث المواطنين على التعاون مع الفريق الوطني للتعداد، إضافة إلى تقديم خطوط هاتف ارضي مجانية لمدة شهر ونصف على الخطوط الوطنية وذلك لتقديم خدمة الاستعلام للمواطنين. وذلك من أجل المساهمة في إنجاح التعداد العام 2007.

من جهته صرح د. لؤي شبانه رئيس الجهاز/ المدير الوطني للتعداد أن توقيع هذه المذكرة يأتي ضمن التعاون الاستراتيجي بين الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني ومجموعة الاتصالات الفلسطينية، مشيداً بالجهود التي تقوم بها مجموعة الاتصالات الفلسطينية على المستوى الوطني، وأهمية مشاركتها كإحدى كبرى مؤسسات القطاع الخاص في إنجاح مشروع التعداد، وأشار إلى النقلة النوعية التي تحدثها مشاركة القطاع الخاص في المشاريع الوطنية الكبرى مما يعكس صورة الانتماء الوطني العميق في العمل لرفعة الوطن والمواطن.

بدوره ثمن د. عبد المالك جابر الجهود المبذولة من قبل الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني ممثلا بفريقه الوطني المكلف بتنفيذ التعداد، مؤكدا على وقوف المجموعة جنبا إلى جنب مع الإحصاء الفلسطيني لانجاح مثل هذا المشروع الوطني الهام والضخم ألا وهو التعداد العام 2007.

وقدم المدير الوطني للتعداد شكره وتقدير الأسرة الإحصائية والفريق الوطني للتعداد لمجموعة الاتصالات الفلسطينية لتجاوبها على المساهمة في توفير بعض الإمكانيات الضرورية لانجاح الحملة الإعلامية، مشيراً إلى أن توقيع هذه المذكرة اليوم يؤكد على الرغبة المشتركة بين الطرفين في استمرار التعاون مستقبلا.