الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شؤون المرأة ومنتدى المنظمات الأهلية يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 27/04/2016 ( آخر تحديث: 28/04/2016 الساعة: 12:35 )
شؤون المرأة ومنتدى المنظمات الأهلية يبحثان سبل التعاون المشترك
رام الله- معا- بحثت د.هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، اليوم الاربعاء، في رام الله، مع منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة، سبل التعاون المشترك والمستقبلي فيما يخص متابعة وتعزيز حقوق النساء الفلسطينيات، بحضور كل من د. جميلة أبو دحو مستشارة الوزارة وأ. رندة جنحو مدير عام ديوان الوزير وكادر من الوزارة.

وأكدت الآغا على أهمية توحيد الجهود والتكامل في العمل من خلال التركيز على تحديد الأولويات وتوزيع الأدوار ليكون عمل تكاملي، ويتم تنفيذها بالشراكة التامة بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لخدمة قضايا المرأة الفلسطينية.

وبدورها ناقشت الآغا مع المنتدى عدة قضايا منها مسح العنف الذي من المفترض أن يقوم به جهاز الإحصاء الفلسطيني لما له من أهمية في العمل، وبناء الخطط والتداخلات للمساهمة في الحد من ظاهرة العنف.

واوضحت الآغا بخصوص المرصد الوطني لظاهرة العنف بأنه جاري العمل عليه، والانتهاء من تحضير مذكرة تفسيرية لمجلس الوزراء من أجل الموافقة عليه ليكون مرصد وطني خاص بالعنف ضد المرأة.

وناقش الحضور الآليات المثلى للتنسيق في العمل على هذه القضايا، ووضع الخطط والأنشطة المستقبلية وتوزيع المهام من اجل تسهيل عملية المتابعة.

ومن الجدير بالذكر بان الاجتماع مع المنتدى ضم كل من لبنى الأشقر من طاقم شؤون المرأة، مرح عمر من جمعية المرأة العاملة، صباح سلامة منسقة المنتدى، حنان أبو غوش من اتحاد لجان العمل الصحي، سهى نزال من مركز بيسان، وان الجهة المستضافة لمنتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف هو اتحاد لجان العمل الصحي.