السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل الشيخ حسن يوسف خلال حملة اعتقالات واسعة تشنها اسرائيل في الضفة

نشر بتاريخ: 25/09/2005 ( آخر تحديث: 25/09/2005 الساعة: 05:03 )
بيت لحم - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الشيخ حسن يوسف احد ابرز قادة حركة المقاومة الاسلامية حماس في الضفة الغربية بعد اقتحام منزله في مدينة رام الله.

وافادت مراسلة "معا" في المدينة ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت رام الله ونفذت حملة مداهمات وتفتيش لمنازل المواطنين في عدة احياء بالمدينة حيث قام الجيش الاسرائيلي بتفجير ابواب المنازل خلال عمليات الاقتحام وقامت باعتقال العديد من المواطنين كان من ابرزهم الشيخ حسن يوسف ونجله.

كما اعتقلت القوات الاسرائيلية الشيخ محمد غزال القيادي في حركة حماس في مدينة نابلس الى جانب اعتقال عدد اخر من المواطنين لم يعرف عددهم بعد.

وعلى الصعيد نفسه اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي التي اقتحمت محافظة طولكرم اربعة مواطنين من ابرزهم الشيخان فتحي قرعاوي وتيسير جابر من قادة حركة حماس في محافظة طولكرم وهما من سكان مخيم نور شمس, كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان اخرين وهم: يوسف زقوت, صلاح الجلاد, اياد شلباية, وثلاثتهم من سكان مدينة طولكرم, وناصر ابو دية وفادي مهيوب عمير من بلدة بلعا شرق طولكرم.

وكان الجيش الاسرائيلي قد اقتحم فجر اليوم الاحد مدينة طولكرم ومخيماتها ( مخيم نور شمس ومخيم طولكرم ) بعدد كبير من الآليات العسكرية والمدرعات وطائرتي اباتشي وداهم منازل المواطنين.

مصادر في الشرطة الفلسطينية افادت بأن الحملة استهدفت قادة وعناصر في حركة المقاومة الاسلامية حماس .