الاف السياح يؤمون فلسطين غالبيتهم اقباط

نشر بتاريخ: 28/04/2016 ( آخر تحديث: 28/04/2016 الساعة: 00:10 )
الاف السياح يؤمون فلسطين غالبيتهم اقباط

بيت لحم - معا - قالت رولا معايعة وزيرة السياحة ان الاراضي ان فلسطين شهدت اقبالا سياحيا كثيفا في خضم الاحتفالات بعيد الفصح .

واضافت لوحظ هذه الايام اقبال سياحي كثيف تمثل بارتفاع اعداد الزوار وليالي المبيت في الفنادق الفلسطينية والتي وصلت في مدينة بيت لحم على سبيل المثال حوالي 85% كنسبة اشغال فندقي و لوحظ الى ان اعداد كبيرة من السياح الاقباط المصريين سجل عددهم باكثر من 7000 حاج يقيمون حاليا في مدينتي القدس وبيت لحم للمشاركة في هذه احتفالات".

واكدت معايعة ان زيارة الاقباط المصريين لفلسطين لها معاني ودلالات عديدة فهي تعطي دفعة للقطاع السياحي الفلسطيني وتؤكد عمق ومتانة العلاقات الفلسطينية المصرية والتفاف العالم العربي ووقوفهم الى جانب اشقائهم الفلسطينيين.
وأشارت الى ان هذه الزيارات تساهم في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني وفي دعم صمود الشعب الفلسطيني حيث ان هذه المجموعات السياحية تأتي الى فلسطيني عبر مكاتب سياحة فلسطينية ومن خلال برامج سياحية فلسطينية تعتمد على استخدام المنشآت السياحية الفلسطينية و التعامل مع الفلسطينيين بشكل مباشر.

وتابعت الوزيرة قائلة": ان هذا النشاط السياحي اثر ايجابيا في الحركة الاقتصادية و خاصة في مجال محال بيع التحف الشرقية والمصنوعات التقليدية والتي تشهد حركة نشطة واقبال كبير من قبل السياح و الحجاج الذين يزون فلسطين."

وتؤكد مصادر وزارة السياحة والاثار الى ان الجنسيات الاكثر اقامة هذه الايام في فلسطين اضافة للأقباط المصريين هم من بولندا والروس والرومان .