الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- المحافظ يلتقي وفداً من "الشرق الادنى" للتنمية

نشر بتاريخ: 28/04/2016 ( آخر تحديث: 28/04/2016 الساعة: 16:35 )
قلقيلية- معا- بحث اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، اليوم الخميس، آفاق التعاون المشترك مع مؤسسة الشرق الأدنى للتنمية، جاء ذلك خلال لقائه الوفد الذي ترأسه المهندس صلاح أبو عيشة المدير الإقليمي للمؤسسة وضم الوفد في عضويته م. فارس الجابي ومحمد جوده.

وحضر اللقاء كل من: م. احمد عيد مدير الزراعة، وحسين الصيفي رئيس جمعية التنمية المستدامة البيئة.

ورحب المحافظ بالوفد، مثمناً دور مؤسسة الشرق الأدنى للتمنية، وأطلع الحضور على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان.

وأشار رواجبة إلى أن محافظة قلقيلية وهبها الله مقومات لتكون محافظة زراعية وهذا ونتيجة لنشاط المزارع وتوفر الأرض والمياه أدى ذلك الى تطور زراعي ملحوظ ونحن كمؤسسة رسمية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات العاملة في قطاع التنمية، تعمل على خلق فرص لتحقيق نجاحات تعزز من مكانة المحافظة وتضاعف من دخلها من خلال استثمار كافة الفرص المتاحة.

وأطلع م. صلاح أبو عيشة المحافظ على عمل المؤسسة والبرامج التي تنفذها في كافة المناطق، مؤكداً على أهمية محافظة قلقيلية والتي تحققت فيها إبداعات كبيرة خاصة في القطاع الزراعي والمشاتل، لهذه فان محافظة تتوفر فيها هذه الإمكانيات يجب دعمها بكافة السبل الممكنة.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، من خلال عقد لقاءات أخرى تسلط الضوء على الاحتياجات وتقديم دراسات بهذه الاحتياجات.