الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين تحذر الشعب من حفلات الغناء -الماجنة- في احتفالات النصر

نشر بتاريخ: 25/09/2005 ( آخر تحديث: 25/09/2005 الساعة: 11:16 )
غزة- معا- حذرت رابطة علماء فلسطين في فتوى شرعية أقرتها أمس كافة أبناء الشعب الفلسطيني من الوقوع في شرك ما يخططه له من قالت إنهم "الأعداء من بني جلدتنا والمتآمرين على قضيتنا، فإغراؤك بالمغنين والمخنثين يقتل فيك روح الشجاعة والإقدام".

وقالت الفتوى إنه "فشا في هذا الزمان الغناء الساقط الذي يقتل في الرجال رجولتهم ويقضي على شهامتهم وكرامتهم، ويقتل في النساء العفة والطهر الذي تميزت بها المرأة المسلمة التي قدمت ولدها وزوجها وبيتها وأحياناً روحها كل ذلك رخيص في سبيل دينها ولرفعة كرامتها".

وأضاف: "وفي خضم هذه الانتصارات العظيمة التي منّ الله سبحانه بها على شعبنا الصابر المرابط تخرج علينا حفنة من المتساقطين على طريق العفاف يريدون أن يقطفوا ثمرة نجسة من ثمرات الحرية بعد التحرير، يتسلقون بها على جدران الوطن الطاهر فيستوردون لنا الساقطين من المغنين والمغنيات الذين لا يعجبهم إلا التهتك وانعدام الحياء".

وعقدت الفتوى مقارنة بين الاحتفال وإظهار أسباب النصر وكيف تم مواجهة العدو وأنواع الأسلحة وبين الاحتفال بمن قالت إنهم "مغنين مخنثين، إلا إذا زعم أصحابه ومشجعوه على أنه هو سلاحهم الذي به كانوا يرمون الدبابات، ويقتلون الجنود، ويردون بأس اليهود".

مشيرة إلى انها لا ترى أي وجه شرعي لهذا النوع من الاحتفالات، محذرة الشعب الفلسطيني مما قالت عنه "المخططات الشيطانية" التي تستهدف حسب الفتوى بأس وقوة إيمان المنتصر بدينه وقضيته.