الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الشعبية لاطلاق سراح مروان البرغوثي تطالب بتحرك دولي عاجل لوقف الاعتداءات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 25/09/2005 ( آخر تحديث: 25/09/2005 الساعة: 11:30 )
رام الله- معا- طالبت الحملة الشعبية لاطلاق سراح مروان البرغوثي بتحرك دولي وعاجل لوقف الاعتداءات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ونشطاء المقاومة.

وجاء في بيان صدر عن الحملة الشعبية ان الحكومة الاسرائيلية تتحمل مسؤولية ما يترتب عن سياستها الوحشية ضد الشعب الفلسطيني ومناضلية ومقاومته الباسله.

وطالبت الحملة المجتمع الدولي التدخل لاجبار حكومة اسرائيل على الخضوع للشرعية الدولية ووقف عرقلتها لعملية السلام, وفي حال فشلت هذه الجهود فان الخيار واضح لا لبس فيه وهو المقاومة حسب البيان.

وطالبت الحملة بتحرك دولي عاجل لوقف عنجهية الاحتلال وتطاوله على كافة الاعراف والقوانين الدولية والانسانية والدينية مؤكدين ان الشعب الفلسطيني ومقاومته يحتفظون بحقهم في الرد على العدوان وبحقهم في التمسك بسلاح المقاومة حتى تحقيق كافة الثوابت الفلسطينية, وعلى رأسها الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود السادس من حزيران 67 وعاصمتها القدس الشريف وحق العودة للاجئين.

ودعا البيان الشعب الفلسطيني بكافة قواه وفصائله الوطنية والاسلامية الى الوحدة ورص الصفوف لمواجة الهجمة الوحشية التي استهدفت الصمود الفلسطيني طوال سنوات الانتفاضة, ومحاولة اعادة الهيبة للجيش الذي سقطت اسطورته امام سواعد كتائب المقاومة لكل الفصائل الوطنية والاسلامية.