انتخابات الاعادة لمجلس سنيريا المحلي في محافظة قلقيلية تسير بانتظام

نشر بتاريخ: 01/06/2005 ( آخر تحديث: 01/06/2005 الساعة: 17:22 )
قلقيلية-سارت انتخابات ا لاعادة للمجلس المحلي في قرية سنيريا في محافظة قلقيلية , بانتظام وهدوء وشهدت ارتفاعا في نسبة الاقتراع .
وقالت مصادر مطلعة على سير الانتخابات في القرية , ان اعادة الانتخابات تجري في صندوق رقم 362 محطة رقم واحد ضمن دائرة سنيريا الانتخابية , التي قدمت الطعونات بشأنه , وأقرتها لجنة الانتخابات المحلية الفرعية في القرية ومحكمة بداية قلقيلية , التي أصدرت قرارا باعادة الانتخابات في هذا الصندوق لوجود فارق في عدد الأصوات فيه .
ويبلغ عدد الناخبين في هذا الصندوق( 511 )ناخبا حسب سجل الناخبين , الذي كان معتمدا في هذا الصندوق عند اجراء انتخابات المرحلة الثانية للهيئات المحلية في الخامس من شهر مايو أيار الماضي .
وأضافت المصادر ذاتها , أن هناك اقبالا شديدا على الاقتراع منذ بدء عملية الاقتراع في السابعة من صباح اليوم الاربعاء 1/6/2005, مشيرة الى أن نسبة التصويت تفوق ال 85 % , فيما سيتم اغلاق الصندوق في تمام الساعة السابعة مساء" .
الجدير ذكره هنا , أن عدد المتنافسين على مقاعد المجلس المحلي التسعة في القرية المذكورة , يبلغ تسعة عشر مرشحا , موزعين على قائمتين , الأولى قائمة الشهيد ياسر عرفات , والثانية قائمة الشهيدة مريم عمر وكلتاهما تابعتين لحركة فتح , ومرشحين اثنين مستقلين .
من ناحيتها , فقد أرسلت الشرطة الفلسطينيةعددا من قواتها الى القرية , للحفاظ على النظام والهدوء , وضبط عملية الاقتراع وعدم السماح بوقوع خلافات أو مشاجرات كما حدث بعد اعلان النتائج فجر السادس من الشهر الماضي .