السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة هدم في النقب واللد

نشر بتاريخ: 04/05/2016 ( آخر تحديث: 13/05/2016 الساعة: 10:03 )
حملة هدم في النقب واللد

النقب - اللد - معا - اقدمت جرافات الداخلية الاسرائيلية، اليوم الأربعاء، على هدم عدة منازل في النقب في حملة تستمر حتى الآن، فيما اقدمت جرافات بلدية اللد على هدم منزلين يعودان لكل من عائلتي النقيب والفرجات في اللد.


وعلم مراسلنا انه تم في النقب هدم منزل خالد الدغايمة، الذي يسكن مع أفراد عائلته إلى الجنوب من بلدة كسيفة، وتستمر آلة الهدم معززة بعشرات سيارات الشرطة الإسرائيلية في حملة الهدم في مواقع مختلفة من النقب.

وأفاد رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها، عطية الأعسم، أنه تم أيضا هدم بيت في قرية وادي غوين حيث حاصرت الشرطة المنزل وباشرت بهدمه.

وأشار في حديث لمراسل معا في أراضي 48 إلى أنه "يأتي هذا الهدم في غياب طرح اية حلول من قبل الدولة، التي لا تقوم حتى من التخطيط في القرى التي تم الاعتراف بها، وهذا دليل واضح ان هدف الدولة الهدم فقط وتشغيل الوحدات التي أقامتها من أجل ذلك".


وعقب النائب طلب ابو عرار في رده على عمليات الهدم التي طالت المنازل العربية في النقب اليوم قائلا: "عمليات التطهير العرقي مستمرة في قرانا العربية غير المعترف بها حيث أصبحت مشاهد الهدم والدمار يومية، وإبقاء الاهل التي تهدم بيوتهم في العراء هي جريمة بحق الانسانية وعلى المنظمات الحقوقية ان تقوم بواجبها إتجاه عرب النقب والذين تُمارس بحقهم أبشع صور العنصرية التي نبذها وينبذها العالم في كل مكان".


وتابع قائلا: "على حكومات اسرائيل ان تعترف بقرانا غير المعترف بها وملكيتنا على الارض وان تسمح بالبناء للأزواج الشابة في القرى غير المعترف بها".